يعلق أميركيون على شرفات منازلهم أو أعلى سياراتهم "علما" يشبه العلم الأميركي للوهلة الأولى، إلا أن ألوانه هي الأسود والأبيض، مع خط أزرق في المنتصف.​

​​علم "الخط الأزرق" صمم ليمثل شجاعة أفراد الشرطة الأميركيين الذين يواجهون عادة تحديات أمنية أثناء حماية الآخرين. 

وتشير خلفية الشعار السوداء إلى التذكير بعناصر الشرطة وأجهزة الأمن الذي قضوا أثناء القيام بواجبهم، أما الخط الأزرق فيوضح "الحاجز بين الفوضى والمجتمع المتحضر"، وهي المهمة التي يقوم بها هؤلاء. 

وترى تفسيرات أخرى للشعار الذي استخدمته أجهزة الشرطة بعدد من المدن في عدة مناسبات، أن خط المنتصف يرمز إلى الحاجز بين المجتمع الذي تتم حمايته والمجرمين. 

ولكن انتقادات طالت هذا الشعار على خلفية تشابهه مع العلم الأميركي، إلا أن المجموعات التي تتبنى هذا الشعار ذكرت أن تصميمه مستوحى من العلم الأميركي كتعبير عن الامتنان للأجهزة المسؤولة عن إنفاذ القانون في الولايات المتحدة.

A man counts a pile of US Dollar bank notes in the Iraqi capital Baghdad on May 4, 2020, during the novel coronavirus pandemic…
ترك الزبونان 1000 دولار لعمال المطعم - صورة تعبيرية

شعر موظفو أحد مطاعم ولاية نورث كارولينا بالدهشة بعد ترك زبونين "بقشيشا" بقيمة 1000 دولار، في يوم إعادة افتتاح المطعم الذي أغلق بسبب إجراءات احتواء فيروس كورونا.

ونقل موقع فوكس نيوز الإخباري عن إدارة المطعم، التي لم تكشف هوية الزبونين، تأكيدها أنهما "زوجان محليان يبدو أنهما استمتعا فعلا بوجبتهما"، ودفع الزوجان قيمة فاتورتهما الأصلية التي بلغت نحو 44 دولارا.

وقال صاحب المطعم "هناك الكثير من اللطف في هذا العالم"، مضيفا "بعد أن غادرا، لاحظت مضيفتنا البقشيش السخي بشكل لا يصدق".

وقالت صفحة فيسبوك الخاصة بالمطعم "في البداية تركا هبة بقيمة 20 دولارا، ثم خربشا على الرقم وكتبا بدلا منه 1000 دولار"، مع ملاحظة "بوركتم جميعا".

Today was our first day back...A sweet couple came in first thing this morning. Although they live in the area, this was...

Posted by Famous Toastery on Saturday, May 23, 2020

واختار موظفو المطعم تقسيم المبلغ بينهم.