دونالد ترامب
دونالد ترامب

أعلن الرئيس دونالد ترامب الأربعاء أنه سيرشح كريستوفر راي لتولي منصب مدير مكتب التحقيقات الفدرالي (FBI) خلفا لجيمس كومي الذي أقاله مطلع أيار/مايو الماضي.

وكتب ترامب في تغريدة على حسابه بتويتر "سأسمي كريستوفر راي، الرجل ذو السجل الذي لا تشوبه شائبة، ليكون مدير FBI المقبل. التفاصيل لاحقا".​​

​​

وراي محام سبق له أن كان من كبار المسؤولين في وزارة العدل.

وسيعوض راي، في حال أقر مجلس الشيوخ تعيينه، القائم بأعمال مدير مكتب التحقيقات الفدرالي أندرو ماكبي الذي يشغل المنصب منذ إقالة كومي.

ويأتي إعلان ترامب قبل يوم من إدلاء كومي بشهادته أمام لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ حول "تدخل روسيا" في انتخابات 2016 الرئاسية واحتمال "التواطؤ" مع حملة ترامب. 

شاهد تقرير قناة "الحرة"

​​

المصدر: وكالات

جيمس كومي أمام اللجنة القضائية في مجلس النواب
جيمس كومي أمام اللجنة القضائية في مجلس النواب

يدلي المدير السابق لمكتب التحقيقات الفدرالي (FBI) جيمس كومي بإفادته الخميس المقبل أمام لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ التي تحقق في ملف التدخل الروسي بالانتخابات الرئاسية لعام 2016. 

وأفادت وسائل إعلام نقلا عن مقربين من المسؤول السابق، بأن كومي قد يكشف تفاصيل تتعلق بمحادثات خاصة مع الرئيس دونالد ترامب بشأن التحقيق في علاقات مستشار الأمن القومي السابق مايك فلين مع روسيا.

وكان البيت الأبيض قد نفى مزاعم بأن ترامب طلب من كومي إغلاق التحقيق الفدرالي بشأن أنشطة فلين.

وأقال ترامب كومي في التاسع من أيار/ مايو الماضي. 

وأعقب ذلك إعلان وزارة العدل في الشهر ذاته تكليف المدير الأسبق لمكتب التحقيقات الفدرالي روبرت مولر إجراء تحقيق مستقل حول التدخل الروسي.