إلمر شنسكي
إلمر شنسكي

حصل إلمر شنسكي أخيرا على شهادة التخرج من الدراسة الثانوية، وهو يبلغ من العمر 92 عاما. 

وكان شنسكي يدرس في الصف العاشر من المرحلة الثانوية قبل أكثر من 70 عاما، إلا أن تجنيده عام 1943 أثناء الحرب العالمية الثانية حال دون إكماله الدراسة وتخرجه.

وتخرج الجندي السابق من مدرسة Shamokin Area في ولاية بنسلفانيا بفضل برنامج Operation Recognition، والذي يهدف إلى منح شهادات الثانوية العامة للمحاربين القدامى الذين لم يكملوا تعليمهم لالتحاقهم بالقوات المسلحة أثناء الحرب العالمية الثانية. 

وقالت زوجته، استر، في مقابلة أجرتها شبكة CBS إنه كان دائم التحدث عن رغبته بإكمال دراسته، إلا أن العمل منعه من تحقيق ذلك. 

شاهد تقرير CBS: 

​​

Ivanka Trump, the daughter and assistant to President Donald Trump, listens as President Donald Trump speaks with business…
تمنت على الجميع الالتزام والبقاء في منازلهم لوقف تفشي الفيروس

وجهت كبيرة مستشاري البيت الأبيض إيفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، رسالة مصورة من داخل منزلها للشعب الأميركي، داعية إياهم إلى الالتزام بالقرارات الحكومية المتعلقة بمواجهة فيروس كورونا المستجد في هذه الأوقات التي وصفتها بـ"الصعبة"، معتبرة أن هذه الأزمة التي يعيشها العالم ستنتهي وسيخرج الأميركيون "أقوى من أي وقت مضى".

وتحدثت إيفانكا في مقطع مصور عن قرار الرئيس ترامب الذي أشار فيه الى أنه سيُمدّد الإرشادات الحكوميّة المتعلّقة بـ "التباعد الاجتماعي" حتّى 30 أبريل.

وطالبت في رسالتها من الجميع الالتزام بـ "التباعد الاجتماعي"، مشيرة إلى أن هذه الخطوة تساعد وساعدت في إنقاذ الأرواح وعدم انتقال الفيروس، كما تمنت على الجميع الالتزام والبقاء في منازلهم لوقف تفشي الفيروس.

وكان للجسم الطبي حصة من مقطع ثان نشرته إيفانكا، حيث توجهت بالشكر والتقدير لهم جميعا وقالت: "نحن بحاجة لكم وتحية لكم ولكل المتواجدين في الصفوف الأمامية لمحاربة الوباء".

وكان الرئيس الأميركي رجّح أن يصل معدّل الوفيّات في الولايات المتحدة جرّاء فيروس كورونا المستجدّ إلى ذروته في غضون أسبوعين.

وتوقع ترامب أيضًا أن تكون البلاد في طريقها "نحو التعافي" بحلول الأول من يونيو.