محطة Penn للقطارات
محطة Penn للقطارات

تبدأ إدارة النقل في مدينة نيويورك الاثنين إصلاحات ضرورية في محطة القطارات "بنسلفانيا" أو Penn، من المتوقع أن تأثر على حركة الركاب من وإلى المدينة في واحد من أكثر مراكز النقل ازدحاما في العالم. 

وقال المدير التنفيذي لشركة آمتراك للقطارات شارلز مورمان، إن هذا سيكون "صيف تجديد المحطة"، موضحا أن الإصلاحات ستستغرق ثمانية أسابيع.

وتستقبل محطة Penn يوميا حوالي 600 ألف راكب.

ومن المتوقع أن يتم إغلاق ثلاثة إلى خمسة من خطوط المحطة الـ21، حتى الأول من أيلول/ سبتمبر، لتتأثر ثلاثة قطارات تذهب يوميا إلى العاصمة واشنطن. 

ويأتي هذا القرار بعد سلسلة من الحوادث كان آخرها خروج قطار عن سكته مساء الخميس، إضافة إلى تسرب مياه الصرف الصحي داخل المحطة. 
 

ترامب يؤكد أن إدارته ستتخذ الإجراءات الضرورية كافة لتفادي خطر الفيروس
ترامب يؤكد أن إدارته ستتخذ الإجراءات الضرورية كافة لتفادي خطر الفيروس

أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب في مؤتمر صحفي من البيت الأبيض، الخميس، أن الأسابيع المقبلة ستكون "حاسمة" في المعركة ضد فيروس كورونا المستجد.

وقال ترامب بحضور أعضاء من إدارته: "سنتخذ الإجراءات الضرورية كافة لتفادي خطر الفيروس"، مشيرا إلى أنه تم إصدار توجيهات بحماية الأميركيين المعرضين للخطر، وتوفير المساعدات الضرورية.

وقال ترامب إن  الإعانات التي  أقرها الكونغرس ووافق عليها سيستفيد "منها كل الأميركيين تقريبا"، وأعلن وزير الخزانة ستيفن منوشن خلال المؤتمر  أن أول دفعة سترسل بعد نحو أسبوعين، بعد أن أعلن مسبقا أن الإجراءات ستتطلب ثلاثة أسابيع.

ووجه الرئيس الأميركي  إداراته باستخدام قانون الإنتاج الدفاعي لضمان تصنيع أجهزة التنفس الصناعي، مشيرا إلى أن شركة "جنرال موتروز" ستبدأ بالفعل تصنيع هذه الأجهزة،

وتحدث ترامب عن قرارات أخرى تتعلق بتصنيع كمامات وتوفير أسرة للولايات التي تحتاج إليها، وقال إن آلاف الأجهزة والكمامات وصلت نيويورك التي وصل عدد الحالات بها إلى أكثر من 90 ألفا.

وأضاف أنه يتم إجراء أكثر من 100 ألف اختبار لفحص الفيروس يوميا، و"هذا أكبر من أي دولة في العالم".

وقال البيت الأبيض الخميس إن ترامب خضع مجددا لاختبار فحص الفيروس، وجاءت النتائج "سلبية" مشيرا إلى أنه يتمتع بصحة جحيدة ولا تظهر عليه أي أعراض.