جو بايدن
نائب الرئيس الأميركي جو بايدن

ذكرت مؤسسة Flatiron Books للنشر أن كتاب نائب الرئيس السابق جو بايدن الذي أعلنه في نيسان/ أبريل سيحمل عنوان "عدني يا أبي: عام من الأمل والصعوبات والمغزى".

واستلهم بايدن عنوان الكتاب مما قاله ابنه بو قبل وفاته بستة أشهر بعد صراع مع سرطان الدماغ في 2015، إذ طلب من نائب الرئيس في حينها أن يعده بـ"أنه مهما حدث، فإنه (بايدن) سيكون دائما على ما يرام". 

ويتناول هذا الكتاب التجربة التي خاضها نائب الرئيس السابق في السنة التي فقد فيها ابنه، والتحديات التي واجهته أثناء تأدية واجباته السياسية في ذلك الوقت. 

وأعرب بايدن عن أمله أن تصل هذه القصة للأميركيين الذين عانوا من تجربة كهذه، قائلا "كنت محظوظا دائما بدعم من حولي. أتفهم أن هناك العديدين ممن عانوا أكثر مني في ظل دعم أقل بكثير". 

وقال رئيس Flatiron Books بوب ميلر إن كتاب بايدن "يختلف عن أي كتاب قرأه لشخصية سياسية" بسبب استعداده للخوض في أمور شخصية، وصراحته فيما يتعلق بالأمور السياسية.

ترامب منزعج من التشدد بتطبيق قيود التباعد الاجتماعي المفروضة في نورث كارولينا
ترامب منزعج من التشدد بتطبيق قيود التباعد الاجتماعي المفروضة في نورث كارولينا

هدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الاثنين، بأنه قد ينقل مقر انعقاد المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري المقرر في أغسطس، من ولاية نورث كارولاينا، إذا فرضت الولاية قيود التباعد الاجتماعي على التجمعات.

وأرغمت جائحة كوفيد-19 ترامب ومنافسه الديمقراطي جو بايدن، على وقف التجمعات الانتخابية. وعبر البعض عن مخاوفهم من أن تشكل مؤتمرات الترشيح الرسمية الضخمة التي تعج بالحضور، مخاطر على السلامة العامة.

وقال ترامب على تويتر إنه إذا لم يرد الحاكم الديمقراطي للولاية روي كوبر فورا على "ما إذا كان سيسمح بشغل المكان بالكامل فإن الحزب سيجد موقعا آخر للمؤتمر الجمهوري الوطني بكل الوظائف والتنمية الاقتصادية التي حققها".

ومن المقرر أن يبدأ المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري يوم 24 أغسطس آب في مدينة شارلوت.