تزيد فرصة الإصابة بمتلازمة الضائقة التنفسية الحادة "ARDS" لدى المدخنين
مدخن

أعلنت إدارة الأغذية والأدوية الأميركية الجمعة في بيان عن "خطة شاملة" لخفض معدلات النيكوتين في منتجات التبغ، في خطوة تهدف إلى تقليل أعداد المدخنين في البلاد.

وأشار البيان إلى أن التبغ مسؤول عن وفاة أكثر من 480 ألف شخص في الولايات المتحدة سنويا، ويتسبب بخسائر مادية تقدر بحوالي 300 مليار دولار سنويا.

وأضاف أن الإدارة ستبدأ حوارا حول تقليل معدلات النيكوتين في التبغ إلى معدلات لا تسبب الإدمان، ما يساعد على تقليل أعداد المدخنين في الأجيال القادمة، وتشجيع المدخنين الحاليين على الإقلاع.

وقال مفوض الإدارة سكوت غوتاليب إن هذه الخطة تحتاج إلى إنشاء قواعد جديدة لصناعة التبغ.

وأشار خلال مؤتمر صحافي الجمعة إلى أن "التبغ في حد ذاته ليس مسؤولا عن الأمراض والوفيات التي يسببها التدخين، ولكن المسؤول هو المكونات الكيميائية الموجودة في التبغ وفي الدخان الناتج عن عملية الاحتراق".

وقالت وكالة رويترز إن هذا الإعلان تسبب بتكبد شركات التبغ العالمية خسائر كبيرة في البورصات العالمية.

وأشار موقع فوكس بيزنس إلى تراجع أسهم بعض الشركات الكبرى ما بين 8.5 في المئة إلى 10 في المئة.

المصدر: إدارة الأغذية والأدوية الأميركية/ رويترز

ترامب منزعج من التشدد بتطبيق قيود التباعد الاجتماعي المفروضة في نورث كارولينا
ترامب منزعج من التشدد بتطبيق قيود التباعد الاجتماعي المفروضة في نورث كارولينا

هدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الاثنين، بأنه قد ينقل مقر انعقاد المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري المقرر في أغسطس، من ولاية نورث كارولاينا، إذا فرضت الولاية قيود التباعد الاجتماعي على التجمعات.

وأرغمت جائحة كوفيد-19 ترامب ومنافسه الديمقراطي جو بايدن، على وقف التجمعات الانتخابية. وعبر البعض عن مخاوفهم من أن تشكل مؤتمرات الترشيح الرسمية الضخمة التي تعج بالحضور، مخاطر على السلامة العامة.

وقال ترامب على تويتر إنه إذا لم يرد الحاكم الديمقراطي للولاية روي كوبر فورا على "ما إذا كان سيسمح بشغل المكان بالكامل فإن الحزب سيجد موقعا آخر للمؤتمر الجمهوري الوطني بكل الوظائف والتنمية الاقتصادية التي حققها".

ومن المقرر أن يبدأ المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري يوم 24 أغسطس آب في مدينة شارلوت.