ترامب خلال كلمته ومعه كاتن وبرديو
ترامب خلال كلمته ومعه كاتن وبرديو

أعلن الرئيس دونالد ترامب الأربعاء دعمه لمشروع قانون يهدف إلى تقليص الهجرة الشرعية إلى الولايات المتحدة عبر اقتراح نظام جديد مبني على استقطاب الكفاءات.

وقال ترامب في كلمة ألقاها في البيت الأبيض إلى جانب عضوي مجلس الشيوخ الجمهوريين توم كاتن من أركانسو وديفيد برديو من جورجيا اللذين اقترحا المشروع، إنه "سيؤدي إلى تقليص الفقر ورفع الأجور وسيوفر مليارات الدولارات من أموال دافعي الضرائب".

وأضاف "سينجح المشروع في تحقيق ذلك من خلال تغيير الطريقة التي تصدر بها الولايات المتحدة البطاقات الخضراء (بطاقة الإقامة الدائمة) لمواطني دول أخرى".

وأعلن ترامب أن "البرنامج الجديد سيعتمد على نظام النقاط من أجل الحصول على بطاقة خضراء، وتفضل هذه العملية المتقدمين من ذوي الكفاءات الذين يستطيعون التحدث باللغة الإنكليزية والاعتماد على أنفسهم ماديا وإظهار مهارات ستساهم في اقتصادنا".

وسيحول المشروع الجديد دون استغلال المهاجرين الجدد للمساعدات الاجتماعية والخدمات المجانية ويعمل على حماية العمال الأميركيين، حسب ترامب.

وذكرت وسائل إعلام أميركية أن المشروع امتداد لمشروع القانون الذي تقدم به كاتن وبرديو في شباط/فبراير الماضي من أجل تقليص عدد المهاجرين الشرعيين بنسبة 50 في المئة خلال 10 سنوات.

وحسب وزارة الأمن الداخلي فإن مليونا و51 ألفا و31 شخصا حصلوا على حق الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة في عام 2015.

المصدر: موقع الحرة/ وكالات

دونالد ترامب
دونالد ترامب

إقترح الرئيس دونالد ترامب الثلاثاء أمام الكونغرس نظاما جديدا للهجرة مبنيا "على أساس الجدارة"، وأعطى كمثال على ذلك دولا تطبقه مثل كندا وأستراليا، مهاجما المهاجرين غير الشرعيين بشدة.

وقال ترامب إنه يريد أن يتخلى عن النظام الحالي للمهاجرين، وأن يتبنى مكانه نظاما مبنيا على أساس الجدارة، التي ستسمح بحسب رأيه "بتوفير الكثير من المال".

وأوضح ترامب في أول خطاب له حول السياسة العامة أمام الكونغرس بمجلسيه أن "أولئك الذين يريدون الدخول إلى أي بلد، يجب أن يكونوا قادرين على إعالة أنفسهم ماليا. ومع ذلك، نحن في أميركا لا نفرض هذه القاعدة، الأمر الذي يستنزف الموارد العامة التي يعتمد عليها الأفقر بين مواطنينا". 

وأبدى الرئيس الأميركي عزمه على محاربة الهجرة غير الشرعية التي ربطها بالجريمة في الولايات المتحدة، مشيرا إلى أنه أمر بإنشاء مكتب خاص لضحايا جرائم الهجرة.  

وكرم ترامب أميركيين وجهت إليهم الدعوة لحضور خطابه، هم أقارب أشخاص قتلوا بأيدي "مهاجرين غير شرعيين" كانت لديهم سوابق جنائية.

المصدر: وكالات