الرئيس دونالد ترامب
الرئيس دونالد ترامب

قال الرئيس دونالد ترامب إن الولايات المتحدة تحقق المزيد من الإنجازات مستدلا على ذلك بانخفاض البطالة إلى أدنى مستوى منذ 16 عاما وارتفاع النمو الاقتصادي بنسبة 2.6 في المئة.

وأضاف ترامب في خطابه الأسبوعي إن هذا "الازدهار يعود إلى بلدنا لأننا نضع العمال الأميركيين والأسر الأميركية في المقام الأول".

وتابع أن "الحلم الأميركي كان دائما يتعلق بما نحبه، ونحققه للأشخاص الذين نحبهم، سواء كانوا يخدمون في القوات المسلحة، أو يعملون في تصنيع السلع، أو أطلقوا نشاطا تجاريا صغيرا".

وأكد ترامب أن النجاحات ستستمر بفضل التدابير التي اتخذتها إدارته منذ توليها زمام الأمور مطلع العام الحالي لتعزيز الاقتصاد الأميركي.

وأوضح في هذا السياق أن "لقد أزلنا التعليمات التنظيمية والممارسات التجارية غير العادلة التي تضر بالأميركيين في جميع أنحاء العالم، ونحن بصدد إنهاء الحرب على الفحم، وفي صدد إطلاق العنان للطاقة الأميركية، وسنتقدم ببرنامج جديد للضرائب لتنمية اقتصادنا وخلق المزيد من فرص العمل".

المصدر: راديو سوا 

ترامب منزعج من التشدد بتطبيق قيود التباعد الاجتماعي المفروضة في نورث كارولينا
ترامب منزعج من التشدد بتطبيق قيود التباعد الاجتماعي المفروضة في نورث كارولينا

هدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الاثنين، بأنه قد ينقل مقر انعقاد المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري المقرر في أغسطس، من ولاية نورث كارولاينا، إذا فرضت الولاية قيود التباعد الاجتماعي على التجمعات.

وأرغمت جائحة كوفيد-19 ترامب ومنافسه الديمقراطي جو بايدن، على وقف التجمعات الانتخابية. وعبر البعض عن مخاوفهم من أن تشكل مؤتمرات الترشيح الرسمية الضخمة التي تعج بالحضور، مخاطر على السلامة العامة.

وقال ترامب على تويتر إنه إذا لم يرد الحاكم الديمقراطي للولاية روي كوبر فورا على "ما إذا كان سيسمح بشغل المكان بالكامل فإن الحزب سيجد موقعا آخر للمؤتمر الجمهوري الوطني بكل الوظائف والتنمية الاقتصادية التي حققها".

ومن المقرر أن يبدأ المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري يوم 24 أغسطس آب في مدينة شارلوت.