مقر وزارة الطاقة
مقر وزارة الطاقة

أشارت وزارة الطاقة في تقرير الأربعاء إلى أهمية أن تصبح عملية تشغيل محطات الطاقة، بما فيها محطات الفحم والطاقة النووية، أكثر سهولة وأقل تكلفة بهدف تقوية الشبكة الكهربائية في الولايات المتحدة.

وذكر التقرير أن ما حدث من إغلاق للعديد من محطات الطاقة "التي كانت عمودا فقريا للشبكة الكهربائية" رفع من مخاوف عدم حصول المستهلكين على خدمة كهربائية فعالة.

وقال وزير الطاقة ريك بيري في خطاب مرفق بالتقرير إن الولايات المتحدة يجب أن تستغل موارد الطاقة العديدة التي تمتلكها.

وأكد بيري أن الإدارة الأميركية ستتبع سياسات تعزز توليد الكهرباء بصورة منتظمة وبتكلفة معقولة من مصادر طاقة متنوعة.

كما حث التقرير الحكومة الفدرالية على أن تجعل عملية ترخيص محطات الفحم والطاقة النووية والكهرومائية ومراكز توليد ونقل الطاقة أكثر سرعة وأقل تكلفة.

ولفت بيري إلى أن بعض القوانين البيئية ساهمت في إغلاق محطات الفحم، مؤكدا على أهمية استخدام أكثر تنويع فعال من مصادر الطاقة لضمان "أمن الطاقة الأميركي" على المدى الطويل.

ترامب منزعج من التشدد بتطبيق قيود التباعد الاجتماعي المفروضة في نورث كارولينا
ترامب منزعج من التشدد بتطبيق قيود التباعد الاجتماعي المفروضة في نورث كارولينا

هدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الاثنين، بأنه قد ينقل مقر انعقاد المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري المقرر في أغسطس، من ولاية نورث كارولاينا، إذا فرضت الولاية قيود التباعد الاجتماعي على التجمعات.

وأرغمت جائحة كوفيد-19 ترامب ومنافسه الديمقراطي جو بايدن، على وقف التجمعات الانتخابية. وعبر البعض عن مخاوفهم من أن تشكل مؤتمرات الترشيح الرسمية الضخمة التي تعج بالحضور، مخاطر على السلامة العامة.

وقال ترامب على تويتر إنه إذا لم يرد الحاكم الديمقراطي للولاية روي كوبر فورا على "ما إذا كان سيسمح بشغل المكان بالكامل فإن الحزب سيجد موقعا آخر للمؤتمر الجمهوري الوطني بكل الوظائف والتنمية الاقتصادية التي حققها".

ومن المقرر أن يبدأ المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري يوم 24 أغسطس آب في مدينة شارلوت.