وات رافعا علم تكساس قبل المباراة
وات رافعا علم تكساس قبل المباراة

تلقى جيه جيه وات، لاعب فريق Houston Texans لرياضة كرة القدم الأميركية ترحيبا حارا من المشجعين الأحد لدى خروجه إلى ملعب الفريق، بعدما جمع تبرعات بقيمة 31 مليون دولار لجهود الإغاثة من الإعصار هارفي الذي ضرب ولاية تكساس قبل أسبوعين. 

وتلقت الحملة الكبيرة التي أعلنها وات دعما من سياسيين أميركيين من بينهم الرئيس الأسبق جورج بوش الأب وعضو مجلس النواب بيت أولسن. ​

​​وأعلن الرياضي حملته على موقع تويتر أواخر آب/ أغسطس بهدف جمع 200 ألف دولار، لكن مساهمات حوالي 200 ألف شخص فاقت تلك التوقعات. 

وعمل وات أيضا على تجهيز 12 شاحنة كبيرة محملة بالمساعدات إلى مدينة هيوستن، وشارك بنفسه في عملية التوزيع. 


ويظهر في الفيديو وات لدى خروجه وهو يحمل علم ولاية تكساس، متلقيا تشجيع الجماهير: ​

​​كما سيكرم اتحاد NFL لكرة القدم الأميركية وات على مبادرته هذه، إضافة إلى مساهمته بـ10 آلاف دولار لمؤسسة اللاعب الخيرية. 

وتسببت الأمطار الغزيرة الناجمة عن هارفي في فيضانات عارمة وغير مسبوقة في عدد من مدن تكساس ولويزيانا. لكن الولاية الأولى كانت أكثر تضررا وبالأخص مدينة هيوستن، رابع أكبر مدينة أميركية بالنسبة لعدد السكان.

وقدر البيت الأبيض تضرر 100 ألف منزل جراء الإعصار والفيضانات التي أعقبته.
 

متاجرون في سوق البورصة الأميركية - ١٩ مارس ٢٠٢٠
متاجرون في سوق البورصة الأميركية - ١٩ مارس ٢٠٢٠

قفزت الأسهم الأميركية، الاثنين، دافعة المؤشرات الثلاثة الرئيسية في بورصة وول ستريت لتغلق على مكاسب بحوالي 7 في المئة. 

وحققت البورصة الأميركية تقدما كبيرا، بعدما أثار هبوط في العدد اليومي للوفيات في نيويورك، أكبر بؤرة لفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة، تفاؤلا بأن الجائحة‭‭ ‬‬تتجه نحو الاستقرار.

وأنهى المؤشر داو جونز الصناعي جلسة التداول مرتفعا 1626.71 نقطة، أو 7.73 في المئة، إلى 22679.24 نقطة، بينما صعد المؤشر ستاندرد أند بورز500 الأوسع نطاقا 175.03 نقطة، أو 7.03 في المئة، ليغلق عند 2663.68 نقطة.

وأغلق المؤشر ناسداك المجمع مرتفعا 540.16 نقطة، أو 7.33 فيالمئة، إلى 7913.24 نقطة.

ووصلت أعداد المصابين بفيروس كورونا في الولايات المتحدة إلى أكثر من 363 ألف حالة تعافى منهم أكثر من 19 ألف شخص وتوفي ما لا يقل عن 10763 آخرين.