حرائق غابات في كولورادو (أرشيف)
حرائق غابات في كولورادو (أرشيف)

أصدرت السلطات في كولورادو الاثنين تحذيرات من حريق Pine Tree الذي امتد لمسافة 4000 فدان شمال غرب الولاية، خاصة مع هبوب رياح غير منتظمة قد تؤدي إلى زيادة انتشاره في جهات متعددة. 

وتسببت السبت صاعقة برق في الحريق الذي يبعد حوالي 24 كيلومترا عن مدينة مايبل و321 كيلومترا عن دنفر، عاصمة كولورادو. 

وذكرت فرق الإطفاء أنها لم تتمكن بعد من السيطرة على الحريق ومنعه من الانتشار. 

وعلى بعد حوالي 80 كيلومترا من حريق Pine Tree، يمتد حريق Deep Creek الذي نجحت السلطات الاثنين في السيطرة على 62 في المئة منه لتبقى النيران مشتعلة في 4100 فدان. 

وبدأ الحريق في الرابع من أيلول/ سبتمبر ولم يتم تحديد سبب اندلاعه. وتقدر السلطات أنه سيظل مشتعلا حتى 19 أيلول/ سبتمبر. 

ويقع حريق The Big Red الذي اندلع الشهر الماضي بسبب صاعقة برق بالقرب من حدود كولورادو مع وايومنغ. ونجحت السلطات في السيطرة 15 في المئة منه ليصبح على امتداد 2931 فدانا. 

الولايات المتّحدة البلد الأكثر تضرّراً في العالم على صعيد الإصابات والوفيات في آن معاً،
الولايات المتّحدة البلد الأكثر تضرّراً في العالم على صعيد الإصابات والوفيات في آن معاً،

سجّلت الولايات المتحدة مساء الثلاثاء، لليوم الثالث على التوالي، أقلّ من 700 حالة وفاة ناجمة عن فيروس كورونا المستجدّ خلال أربع وعشرين ساعة، بحسب إحصاء لجامعة جونز هوبكنز.

وأظهرت بيانات نشرتها في الساعة 20,30 بالتوقيت المحلّي (الأربعاء 00,30 ت غ) الجامعة التي تُعتبر مرجعاً في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجدّ، أنّ عدد الذين توفّوا من جراء كوفيد-19 في الولايات المتّحدة خلال 24 ساعة بلغ 657 شخصاً، ليرتفع بذلك إجمالي عدد ضحايا الوباء في هذا البلد إلى 98 ألفاً و875 شخصاً.

وبهذه الحصيلة تكون الولايات المتّحدة، البلد الأكثر تضرّراً في العالم من جراء جائحة كوفيد-19 على صعيد الإصابات والوفيات في آن معاً، باتت قاب قوسين أو أدنى من بلوغ عتبة المئة ألف وفاة من جرّاء الوباء.

ومساء الإثنين سجّلت الولايات المتّحدة وفاة 532 شخصاً بالفيروس خلال 24 ساعة، علماً بأنّ حصيلة ضحايا كوفيد-19 في هذا البلد كانت تزيد عن ألفي وفاة يومياً خلال الفترة الممتدّة بين مطلع أبريل ومطلع مايو، ثم انخفضت في الأسابيع الثلاثة الأخيرة إلى ما دون الألفين، وفي بعض الأيام خلال هذه الفترة إلى ما دون الألف.

أما في ما يتعلّق بأعداد المصابين الجدد بالفيروس خلال الساعات الـ24 الأخيرة، فأظهرت بيانات الجامعة أنّ حصيلة الإصابات اليومية ناهزت 18 ألف إصابة، ليرتفع بذلك العدد التراكمي للمصابين بالفيروس في الولايات المتحدة حتى مساء الثلاثاء إلى نحو 1,7 مليون شخص.