النائب بول راين
رئيس مجلس النواب بول راين

يتوجه رئيس مجلس النواب بول راين هذا الأسبوع إلى فلوريدا وتكساس لمعاينة الأضرار التي ألحقها الإعصاران إرما وهارفي في الولايتين، وفق المتحدثة باسمه آشلي سترونغ. ​

​​ويبدأ راين زيارته الأربعاء بالتوجه إلى مدن جاكسونفيل وميامي وفلوريدا كيز الأكثر تأثرا بإرما الذي ضرب ساحل فلوريدا الجنوبي وأجبر حوالي 6.3 ملايين شخص على ترك منازلهم. 

وسيجتمع راين في فلوريدا بمسؤولين من قوات خفر السواحل ووكالة إدارة الطوارئ الفدرالية، بحضور عضو مجلس الشيوخ ماركو روبيو. ويتوجه بعدها إلى تكساس في زيارة مماثلة.

 كان الرئيس دونالد ترامب قد زار تكساس وفلوريدا في أعقاب تضررهما من إعصاري هارفي وإرما. 

وضرب الإعصار إرما منذ حوالي أسبوعين ولايات تقع في الجنوب الشرقي من الولايات المتحدة أبرزها فلوريدا، وقبله الإعصار هارفي الذي تسبب بفيضانات في عدد من مدن تكساس ولويزيانا.

الولايات المتّحدة البلد الأكثر تضرّراً في العالم على صعيد الإصابات والوفيات في آن معاً،
الولايات المتّحدة البلد الأكثر تضرّراً في العالم على صعيد الإصابات والوفيات في آن معاً،

سجّلت الولايات المتحدة مساء الثلاثاء، لليوم الثالث على التوالي، أقلّ من 700 حالة وفاة ناجمة عن فيروس كورونا المستجدّ خلال أربع وعشرين ساعة، بحسب إحصاء لجامعة جونز هوبكنز.

وأظهرت بيانات نشرتها في الساعة 20,30 بالتوقيت المحلّي (الأربعاء 00,30 ت غ) الجامعة التي تُعتبر مرجعاً في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجدّ، أنّ عدد الذين توفّوا من جراء كوفيد-19 في الولايات المتّحدة خلال 24 ساعة بلغ 657 شخصاً، ليرتفع بذلك إجمالي عدد ضحايا الوباء في هذا البلد إلى 98 ألفاً و875 شخصاً.

وبهذه الحصيلة تكون الولايات المتّحدة، البلد الأكثر تضرّراً في العالم من جراء جائحة كوفيد-19 على صعيد الإصابات والوفيات في آن معاً، باتت قاب قوسين أو أدنى من بلوغ عتبة المئة ألف وفاة من جرّاء الوباء.

ومساء الإثنين سجّلت الولايات المتّحدة وفاة 532 شخصاً بالفيروس خلال 24 ساعة، علماً بأنّ حصيلة ضحايا كوفيد-19 في هذا البلد كانت تزيد عن ألفي وفاة يومياً خلال الفترة الممتدّة بين مطلع أبريل ومطلع مايو، ثم انخفضت في الأسابيع الثلاثة الأخيرة إلى ما دون الألفين، وفي بعض الأيام خلال هذه الفترة إلى ما دون الألف.

أما في ما يتعلّق بأعداد المصابين الجدد بالفيروس خلال الساعات الـ24 الأخيرة، فأظهرت بيانات الجامعة أنّ حصيلة الإصابات اليومية ناهزت 18 ألف إصابة، ليرتفع بذلك العدد التراكمي للمصابين بالفيروس في الولايات المتحدة حتى مساء الثلاثاء إلى نحو 1,7 مليون شخص.