شعار أمازون
شعار أمازون

أعلنت أمازون أنها ستضيف أكثر من 2000 وظيفة في مدينة نيويورك في السنوات الثلاث القادمة للعمل في مكتبها الضخم الذي تنوي افتتاحه في منطقة منهاتن العام القادم. 

ومن المتوقع افتتاح المكتب الجديد في حي Financial District ويتضمن أقساما للدعاية والتسويق والتصميم والبرمجة وتحليل البيانات. وستبلغ مساحته حوالي 33 ألف متر مربع. 

وقالت الشركة التي تتخذ من مدينة سياتل في ولاية واشنطن مقرا رئيسيا لها الخميس، إن حوالي 1800 شخص في نيويورك يعملون حاليا بمواقع عدة في منهاتن. 

وكانت الشركة قد أفادت مؤخرا بعزمها توظيف 2250 شخصا في مركز لتلبية الطلبات بمنطقة Staten Island، وهو المركز الأول من نوعه في نيويورك. 

ويعمل في أمازون حول العالم أكثر من 380 ألف شخص. 

كان المدير التنفيذي جيف بيزوس قد أعلن في وقت سابق من أيلول/ سبتمبر خططا لاستثمار أكثر من خمسة مليارات دولار في بناء مقر ثان للشركة. ولم يتم اختيار المدينة المضيفة بعد. 

الرئيس الأميركي يعتقد أن عدد الوفيات جراء مرض كوفيد-19 سيكون أقل مما قيل في السابق
الرئيس الأميركي يعتقد أن عدد الوفيات جراء مرض كوفيد-19 سيكون أقل مما قيل في السابق

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن اعتقاده بأن عدد الوفيات جراء مرض كوفيد-19 الناتج عن فيروس كورونا المستجد سيكون أقل مما كان متوقعا في السابق.

وتكهن ترامب في مؤتمر صحفي الجمعة بأن يصل إجمالي عدد الوفيات إلى أقل من 100 ألف حالة التي أعلنت في سياق سيناريو سابق تحدثت عنه إدارته.

وأعرب عن اعتقاده بأن البلاد اقتربت من ذروة تفشي المرض،  وذلك مع تراجع عدد الحالات الجديدة.

ووصف الوضع في مدينتي نيو أورلينز بولاية لويزيانا، وديترويت في ميشيغان، بأنه "مستقر".

وأكد الطبيب أنتوني فوشي الذي يرأس المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية، حدوث تراجع في حالات المرض الجديد.

وقال إن البلاد قد تحتاج إلى شهور لمعرفة أفضل العلاجات التي يتم تقييمها حاليا لعلاج المرض.

أما منسقة الاستجابة للفيروس في البيت الأبيض الدكتورة ديبورا بريكس، فقالت إنه رغم العلامات المشجعة الأخيرة بشأن تراجع الحالات إلا أن الولايات المتحدة لم تصل بعد إلى "الذروة".

وتشير آخر البيانات إلى أن الولايات المتحدة سجلت نحو 18 ألف وفاة بالمرض فيما وصل عدد الإصابات إلى نحو 480 ألفا.