هارفي وينستاين
هارفي وينستاين

أعلنت مدعية مقاطعة لوس أنجلس في ولاية كاليفورنيا الخميس إنشاء وحدة تحقيقات خاصة تضم مدعين مختصين بالجرائم الجنسية، للتحقيق في الاتهامات التي أثيرت مؤخرا ضد عاملين في مجال السينما بهوليوود.

وقالت المدعية جاكي ليسي في بيان إن الوحدة ستحقق في القضايا التي تتطلب توجيه اتهامات رسمية والمضي قدما في إجراءات المحاكمات الجنائية.

وستعمل وحدة التحقيقات إلى جانب شرطة لوس أنجلس وبيفرلي هيلز. وأشارت ليسي إلى أنها لم تحول قضايا جنائية بعد إلى الوحدة لبدء العمل عليها.

ومن أبرز القضايا التي تحقق بها حاليا شرطة لوس أنجلس، اتهامات بالتحرش الجنسي والاغتصاب ضد المنتج السينمائي هارفي وينستاين، وأخرى ضد المخرج جيمس توباك.

وكانت شرطة مدينة نيويورك قد أعلنت الأسبوع الماضي أن لديها "إفادة موثوقة" من ممثلة اتهمت فيها وينستاين باغتصابها، مضيفة أنها تجمع الأدلة لإصدار مذكرة إيقاف بحقه.

واتهمت في الفترة الأخيرة ممثلات من بينهن أنجلينا جولي وغوينيث بالترو المنتج الشهير بالتحرش الجنسي.

حطت طائرات مستلزمات طبية روسية في مطار "جون أف كينيدي" في نيويورك الأربعاء
حطت طائرات مستلزمات طبية روسية في مطار "جون أف كينيدي" في نيويورك الأربعاء

أكد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، الأربعاء، شراء الولايات المتحدة مواد طبية من روسيا  لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقال الوزير إن الوكالة الفدرالية لإدارة الطوارئ التابعة لوزارة الأمن الوطني، تسلمت هذه المواد في مدينة نيويورك الأربعاء.

وأعلن بومبيو، في بيان، أن هذه الخطوة جاءت في أعقاب مكالمة هاتفية بين الرئيسين دونالد ترامب وفلاديمير بوتين يوم 30 مارس.

وأاضف البيان أن الولايات المتحدة، وافقت بعد هذه المكالمة على شراءمعدات طبية تحتاج إليها من روسيا، وتتضمن أجهزة تنفس صناعي وملابس وقاية.

وأشار إلى أن البلدين قدما مساعدات إنسانية لبعضهما البعض في أوقات الأزمات من قبل، وسوف يستمران في فعل ذلك في المستقبل.

وقال إن هذا هو الوقت "للعمل سويا من أجل التغلب على عدو مشترك يهدد حياتنا جميعا".