التجهيز لإحدى جلسات الكونغرس بشأن مشروع قانون الضرائب
التجهيز لإحدى جلسات الكونغرس بشأن مشروع قانون الضرائب

أظهر تقرير أصدرته لجنة الضرائب المشتركة بالكونغرس أن الطبقة المتوسطة هي المستفيد الأكبر من مشروع قانون الضرائب الذي اقترحه جمهوريو مجلس الشيوخ. 

بيانات اللجنة غير الحزبية تشير إلى أن الضرائب المفروضة على الأفراد المتراوحة رواتبهم بين 50000 و70000 ألف دولار سنويا ستنخفض بنسبة 7.1 في المئة بحلول عام 2019. 

أما الذين تقع رواتبهم بين 20 و30 ألف دولار سنويا، فستنخفض الضرائب التي يدفعونها سنويا بنحو 10.4 في المئة، حسب التقرير.

ولفت التقرير إلى انخفاض الضرائب بنسبة 5.3 في المئة للشريحة التي تزيد دخولها عن المليون دولار. 

اقرأ أيضا: جمهوريو مجلس الشيوخ يتقدمون بنسختهم من مشروع قانون الضرائب

وفي ما يتعلق بنسخة الجمهوريين في مجلس النواب، قالت اللجنة إن بعض دافعي الضرائب المتواضعة دخولهم سيتعرضون لارتفاع في نسبة الضرائب المقتطعة خلال سنوات إذا اعتمد المقترح التشريعي، بينما سيكون أصحاب الملايين أكبر المنتفعين منه.
 
ومن المقرر أن تناقش لجنة المالية في مجلس الشيوخ الاثنين البيانات الواردة بالتقرير.
 
وكان جمهوريو مجلس الشيوخ قد تقدموا الخميس بمشروع قانون الإصلاح الضريبي، في نسخة تختلف في بعض مقترحاتها عن تلك التي أصدرها جمهوريو مجلس النواب قبل نحو 10 أيام.

ترامب منزعج من التشدد بتطبيق قيود التباعد الاجتماعي المفروضة في نورث كارولينا
ترامب منزعج من التشدد بتطبيق قيود التباعد الاجتماعي المفروضة في نورث كارولينا

هدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الاثنين، بأنه قد ينقل مقر انعقاد المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري المقرر في أغسطس، من ولاية نورث كارولاينا، إذا فرضت الولاية قيود التباعد الاجتماعي على التجمعات.

وأرغمت جائحة كوفيد-19 ترامب ومنافسه الديمقراطي جو بايدن، على وقف التجمعات الانتخابية. وعبر البعض عن مخاوفهم من أن تشكل مؤتمرات الترشيح الرسمية الضخمة التي تعج بالحضور، مخاطر على السلامة العامة.

وقال ترامب على تويتر إنه إذا لم يرد الحاكم الديمقراطي للولاية روي كوبر فورا على "ما إذا كان سيسمح بشغل المكان بالكامل فإن الحزب سيجد موقعا آخر للمؤتمر الجمهوري الوطني بكل الوظائف والتنمية الاقتصادية التي حققها".

ومن المقرر أن يبدأ المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري يوم 24 أغسطس آب في مدينة شارلوت.