عناصر من شرطة نيويورك
عناصر من شرطة نيويورك- أرشيف

قالت شرطة نيويورك الأحد إنها ألقت القبض على شخص يشتبه في أنه دهس بسيارته ستة أشخاص ما أدى إلى مقتل أحدهم، وطعن شخصين آخرين.

ولم تفصح السلطات عن هوية الشخص، إلا أن وكالة أسوشييتد برس نقلت عن مصادر في الشرطة أن المشتبه فيه في الـ23 من عمره.

وأفادت الشرطة في بيان بأن الحادث وقع في حوالي الساعة 4:30 فجرا الأحد في منطقة ريتشموند هيل في حي كوينز.​​

​​

وقالت إن تحقيقا أوليا كشف أن الحادث وقع إثر خلاف حول مكان لركن السيارات خارج ملهى XS Hookah Lounge.

وذكرت الشرطة أن سائق سيارة من طراز هونداي ترجل منها ثم طعن شخصين في الصدر، قبل أن يعود إلى سيارته ويدهس ستة أشخاص كانوا على الرصيف خارج الملهى ما أدى إلى مقتل أحدهم فيما يعاني آخر من إصابات بالغة الخطورة.

المصدر: شرطة نيويورك/ أسوشييتد برس

 

 

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
الرئيس الأميركي دونالد ترامب

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب الجمعة، أن الولايات المتحدة ستنهي علاقتها بمنظمة الصحة العالمية بعد فشل الأخيرة في تنفيذ إصلاحات في طريقة إدارتها لأزمة كورونا.

وكانت الولايات المتحدة قد أعربت أكثر من مرة عن مخاوفها تجاه طريقة إدارة منظمة الصحة العالمية لأزمة كورونا وتقاعسها عن التحذير المبكر من المرض، وانحيازها للصين. 

وقال ترامب في مؤتمر صحافي الجمعة "لأنهم (منظمة الصحة العالمية) فشلوا في تنفيذ الإصلاحات المطلوبة بشدة، سننهي اليوم علاقتنا بالمنظمة وسنعيد توجيه هذه الأموال إلى دول أخرى حول العالم والاحتياجات الصحية العالمية الأخرى التي تحتاجها"، بحسب موقع شبكة "فوكس نيوز" الأميركية.

وكان ترامب قد أعلن في وقت سابق هذا الشهر عن تجميد تمويل الولايات المتحدة لمنظمة الصحة العالمية، فيما تعتبر المساهم الرئيسي للتبرعات في المنظمة.

وواجهت منظمة الصحة العالمية انتقادات متزايدة من المحافظين الأميركيين بشأن استجابتها لأزمة كورونا المستجد.

وألقى المنتقدون اللوم على المنظمة، في ترك الدول الأخرى غير جاهزة لمواجهة الوباء، فيما رأى البعض أن المنظمة ساعدت الصين في إخفاء درجة تفشي المرض داخل حدودها.