تشاك شومر
تشاك شومر

تلقت وسائل إعلام أميركية الثلاثاء مستندا مزورا يدعي رفع إحدى العاملات السابقات في مكتب زعيم الأقلية الديموقراطية في مجلس الشيوخ تشاك شومر دعوى قضائية ضده عام 2012، في محكمة فدرالية في العاصمة واشنطن، تتهمه فيها بالتحرش الجنسي.

وسرعان ما نفت السيدة التي لم تسمها وسائل الإعلام صحة المستند، مؤكدة أنها لم تتقدم بأية دعوى ضد المشرع الديموقراطي الذي يمثل ولاية نيويورك في المجلس.

وسلم شومر المستند إلى شرطة الكابيتول لتباشر تحقيقاتها حول المسؤول عن إصداره وإرساله إلى وسائل الإعلام.

وقال المتحدث باسم شومر مات هاوس لشبكة فوكس إن المسؤول عن المستند المزور "يجب أن تتم محاكمته لمنع أية جهات أخرى من فعل الشيء ذاته".

وتأتي هذه المحاولة للإضرار بسمعة شومر بعدما قامت وسائل الإعلام أميركية بكتابة تقارير عدة تتحدث عن اتهامات موجهة لشخصيات عامة من سياسيين ومنتجين سينمائيين وممثلين بالتحرش الجنسي.

وكان المشرع الديموقراطي في مجلس الشيوخ آل فرانكن قد أعلن عزمه تقديم استقالته الأسبوع الماضي إثر اتهامات له بالتحرش، كما استقال عضو مجلس النواب الجمهوري ترينت فرانكس من منصبه بعد الكشف عن مناقشته مسألة استئجار الأرحام مع موظفتين في مكتبه.

ترامب يؤكد أن إدارته ستتخذ الإجراءات الضرورية كافة لتفادي خطر الفيروس
ترامب يؤكد أن إدارته ستتخذ الإجراءات الضرورية كافة لتفادي خطر الفيروس

أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب في مؤتمر صحفي من البيت الأبيض، الخميس، أن الأسابيع المقبلة ستكون "حاسمة" في المعركة ضد فيروس كورونا المستجد.

وقال ترامب بحضور أعضاء من إدارته: "سنتخذ الإجراءات الضرورية كافة لتفادي خطر الفيروس"، مشيرا إلى أنه تم إصدار توجيهات بحماية الأميركيين المعرضين للخطر، وتوفير المساعدات الضرورية.

وقال ترامب إن  الإعانات التي  أقرها الكونغرس ووافق عليها سيستفيد "منها كل الأميركيين تقريبا"، وأعلن وزير الخزانة ستيفن منوشن خلال المؤتمر  أن أول دفعة سترسل بعد نحو أسبوعين، بعد أن أعلن مسبقا أن الإجراءات ستتطلب ثلاثة أسابيع.

ووجه الرئيس الأميركي  إداراته باستخدام قانون الإنتاج الدفاعي لضمان تصنيع أجهزة التنفس الصناعي، مشيرا إلى أن شركة "جنرال موتروز" ستبدأ بالفعل تصنيع هذه الأجهزة،

وتحدث ترامب عن قرارات أخرى تتعلق بتصنيع كمامات وتوفير أسرة للولايات التي تحتاج إليها، وقال إن آلاف الأجهزة والكمامات وصلت نيويورك التي وصل عدد الحالات بها إلى أكثر من 90 ألفا.

وأضاف أنه يتم إجراء أكثر من 100 ألف اختبار لفحص الفيروس يوميا، و"هذا أكبر من أي دولة في العالم".

وقال البيت الأبيض الخميس إن ترامب خضع مجددا لاختبار فحص الفيروس، وجاءت النتائج "سلبية" مشيرا إلى أنه يتمتع بصحة جحيدة ولا تظهر عليه أي أعراض.