دونالد ترامب
دونالد ترامب

وقع الرئيس الأميركي دونالد ترمب، الجمعة، قانون الإصلاح الضريبي الذي مرره المشرعون الأميركيون الخميس.

وتبلغ قيمة القانون أكثر من 1.4 تريليون دولار أميركي.

بهذا التوقيع، اختتم الرئيس سنة من الجهود التي بذلها الحزب الجمهوري لتخفيض الضرائب التي تدفعها الشركات والأفراد.

وقال ترامب "لقد وعدت الشعب الأميركي بتخفيضات كبيرة على الضرائب مع حلول أعياد الميلاد، ومع تمرير القانون بشكل نهائي هذا بالضبط ما حصلوا عليه".

وأضاف الرئيس أن هذا القانون يعطي دفعة قوية للاقتصاد الأميركي.

ووقع ترامب الجمعة أيضا قانون إنفاق حكومي قصير الأمد لتمويل الحكومة، قبل ساعات فقط من الموعد النهائي لتجنب إغلاق جزئي للحكومة الأميركية".

ويوسع القانون مستويات الإنفاق الحالية، ويمول برنامجا لتأمين صحة الأطفال، كما احتوى مادة تعلق القوانين التي تحكم الكونغرس للدفع لبرامج معينة.

الكونغرس الأميركي
الكونغرس الأميركي

أقر الكونغرس بمجلسيه الخميس مشروع قانون إنفاق مؤقت سيسمح للحكومة الفدرالية بمواصلة عملها بعد أن ينتهي التمويل الحالي عند منتصف ليل الجمعة.

وينظم مشروع القانون الذي قدمه الجمهوريون كيفية إنفاق الوكالات الحكومية حتى يوم 19 كانون الثاني/ يناير المقبل لتفادي إغلاق الحكومة.

ويتضمن زيادة 4.7 مليارات دولار في ميزانية وزارة الدفاع تستخدم في مجال الدفاع الصاروخي وإصلاح السفن، و2.85 مليار دولار لبرامج رعاية صحية، وأموال أخرى لدعم العسكريين والمحاربين القدامى وبرامج إغاثية.

وتشمل الخطة المقترحة أيضا تمديد العمل ببرنامج لوكالة الأمن القومي خاص بمراقبة الإنترنت حتى 19 كانون الثاني/ يناير المقبل.

وكان الرئيس دونالد ترامب قد حث في تغريدة الخميس الكونغرس على إقرار مشروع قانون قصير الأجل للإنفاق الحكومي لتمكين الحكومة من مواصلة عملها.

وأفادت وكالة رويترز بأنه سيتحتم على المشرعين في الكونغرس التفاوض مجددا حول الميزانية في غضون أقل من شهر.

المصدر: وكالات