أسرة شتاينبيرغ
أسرة شتاينبيرغ

لقيت أسرة أميركية مكونة من خمسة أفراد مصرعها إثر تحطم طائرة بعد دقائق من إقلاعها في كوستاريكا.

وأسفر الحادث الأحد عن مقتل كل من كانوا على متن الطائرة وعددهم 12 شخصا من بينهم 10 أميركيين.

وكانت أسرة شتاينبرغ المؤلفة من الزوجين بروس وإيرين وأبنائهم وليام وزاكاري وماثيو، من بين ضحايا الحادث.

اقرأ أيضا: مقتل أميركيين في تحطم طائرة بكوستاريكا

وقالت تمارا شتاينبرغ شقيقة بروس، على فيسبوك "نحن في صدمة تامة".

وتحطمت الطائرة في منطقة إيسليتا المطلة على ساحل المحيط الهادي في كوستاريكا والتي تجذب السائحين من أميركا الشمالية وأوروبا.

Ivanka Trump, the daughter and assistant to President Donald Trump, listens as President Donald Trump speaks with business…
تمنت على الجميع الالتزام والبقاء في منازلهم لوقف تفشي الفيروس

وجهت كبيرة مستشاري البيت الأبيض إيفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، رسالة مصورة من داخل منزلها للشعب الأميركي، داعية إياهم إلى الالتزام بالقرارات الحكومية المتعلقة بمواجهة فيروس كورونا المستجد في هذه الأوقات التي وصفتها بـ"الصعبة"، معتبرة أن هذه الأزمة التي يعيشها العالم ستنتهي وسيخرج الأميركيون "أقوى من أي وقت مضى".

وتحدثت إيفانكا في مقطع مصور عن قرار الرئيس ترامب الذي أشار فيه الى أنه سيُمدّد الإرشادات الحكوميّة المتعلّقة بـ "التباعد الاجتماعي" حتّى 30 أبريل.

وطالبت في رسالتها من الجميع الالتزام بـ "التباعد الاجتماعي"، مشيرة إلى أن هذه الخطوة تساعد وساعدت في إنقاذ الأرواح وعدم انتقال الفيروس، كما تمنت على الجميع الالتزام والبقاء في منازلهم لوقف تفشي الفيروس.

وكان للجسم الطبي حصة من مقطع ثان نشرته إيفانكا، حيث توجهت بالشكر والتقدير لهم جميعا وقالت: "نحن بحاجة لكم وتحية لكم ولكل المتواجدين في الصفوف الأمامية لمحاربة الوباء".

وكان الرئيس الأميركي رجّح أن يصل معدّل الوفيّات في الولايات المتحدة جرّاء فيروس كورونا المستجدّ إلى ذروته في غضون أسبوعين.

وتوقع ترامب أيضًا أن تكون البلاد في طريقها "نحو التعافي" بحلول الأول من يونيو.