السيناتور بوب كوركر
السناتور بوب كوركر

قال رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ بوب كوركر الخميس إن المناقشات حول تشريع يعطي سلطات أكبر للكونغرس في ما خص حروب الولايات المتحدة ضد الجماعات المتشددة في العراق وسورية، تحرز تقدما.

وأوضح كوركر، السناتور الجمهوري عن ولاية تينيسي، خلال جلسة استماع حول الأوضاع في سورية "أحرزنا الكثير من التقدم حول هذا التشريع وأعتقد أننا قريبا سنتمكن من طرحه للنقاش والتصويت عليه في اللجنة".

ويرى أعضاء جمهوريون وديموقراطيون في الكونغرس أنهم تخلوا عن كثير من سلطاتهم على الجيش الأميركي لصالح البيت الأبيض في أعقاب هجمات 11 أيلول/ سبتمبر 2011، ويحاولون الآن استعادة بعض هذه السيطرة عبر إقرار تشريع جديد لاستخدام القوة العسكرية.

وحسب الدستور الأميركي، يملك الكونغرس وليس الرئيس سلطة إعلان الحرب، ولا يستطيع الرئيس إعلان الحرب بدون موافقة المشرعين. لكن رؤساء البلاد يستخدمون تصريحا مرره الكونغرس عام 2001 وآخر مرر عام 2002، قبيل الحرب على العراق، لتوسيع صلاحياتهم في ما خص قيام القوات الأميركية بعمليات عسكرية خارج البلاد.

قالت كيلي إن مقتل فلويد هذا الأسبوع على يد زوجها كان أمرا مدمرا لها. 
قالت كيلي إن مقتل فلويد هذا الأسبوع على يد زوجها كان أمرا مدمرا لها. 

قالت كيلي شاوفين، زوجة الشرطي السابق في ولاية مينيابوليس الأميركية، إنها بصدد طلب الطلاق من زوجها الذي تسببت جريمة قتله لجورج فلويد ضجة كبيرة حول العالم، وفقا لموقع "أن بي سي نيوز" الأميركي.

وفي بيان أصدره محاميها، قالت كيلي إن مقتل فلويد هذا الأسبوع على يد زوجها كان أمرا مدمرا بالنسبة لها. 

ويواجه الشرطي السابق ديريك شاوفين تهمة القتل من الدرجة الثالثة، عقب انتشار فيديو يوثق قتله لفلويد خنقا بوضع ركبته على عنقه لمدة تجاوزت ثماني دقائق، بينما كان الرجل يستنجد بسبب عدم قدرته على التنفس.

وعبرت كيلي في البيان عن تعاطفها التام مع عائلة فلويد وأحبائه وكل من أحزنته هذه المأساة.

وتطلب كيلي في البيان "بكل احترام" منح والديها وعائلتها الأمان والخصوصية خلال هذه الفترة العصيبة.

وبينما يبدو أن جريمة زوجها كانت السبب في طلبها الطلاق، لم تجزم كيلي بشكل واضح إن كان هذا هو السبب أو إن كانت هناك أسباب أخرى.

وولدت كيلي في لاؤس خلال فترة الحرب عام 1974، ولجأت مع عائلتها عام 1977 إلى تايلند بحثا عن الأمان، حيث عاشت في مخيم للاجئين.

وتحمل كيلي لقب ملكة جمال ولاية مينيسوتا لعام 2018.