أعضاء بمجلس الشيوخ الأميركي
أعضاء بمجلس الشيوخ الأميركي

وافق مجلسا الشيوخ والنواب الاثنين على تمويل مؤقت للحكومة الفدرالية حتى الثامن من شباط/فبراير، في مسعى لإنهاء الإغلاق الحكومي المستمر منذ يومين.

وأرسل الكونغرس مشروع القرار إلى الرئيس دونالد ترامب الذي يتوقع أن يقره في وقت لاحق.

تحديث 22:17 ت.غ 


أعلن زعيم الأقلية الديموقراطية في مجلس الشيوخ الأميركي تشاك شومر الاثنين التوصل لاتفاق حول تشريع يتعلق بالهجرة وتأمين الحدود ما يفتح الباب للتصويت على إنهاء الإغلاق الحكومي الذي يدخل يومه الثالث.

وقال شومر في حديث للمشرعين بالمجلس "سنصوت اليوم على إعادة التشغيل الحكومي".

وشهدت الأيام الماضية صراعا بين الجمهوريين والديمقراطيين لإقرار قانون الموازنة، أدى عدم حسمه إلى الإغلاق الحكومي.

وأصر المشرعون الديموقراطيون على ربط التصويت على تشريع مؤقت لتمويل الإنفاق الحكومي بالتفاوض حول تشريع يحمي المهاجرين غير الشرعيين الذين قدموا إلى الولايات المتحدة في سن الطفولة، حسبما نقلت وكالة "رويترز".

وبقي آلاف الموظفين الفيدراليين الأميركيين الاثنين في منازلهم بسبب تأثرهم بالإغلاق الحكومي.

وقال مدير الموازنة في البيت الأبيض ميك مولفيني، إن بعض الموظفين أبلغوا بالبقاء في منازلهم، فيما أبلغ آخرون بالتوجه إلى العمل لأربع ساعات من أجل إنهاء عملياتهم الجارية، ولن يدفع لأي منهم أية أجور.

A convoy of Italian Army trucks is unloaded upon arrival from Bergamo carrying bodies of coronavirus victims to the cemetery of…
رسالة من ناشرة الصورة كي يرى العالم خطورة الفيروس

سربت ممرضة في مستشفى في نيويورك، صورة تقشعر لها الأبدان، لمشرحة مؤقتة، لوفيات جائحة "كورونا"، التي تضرب الولايات المتحدة الأميركية. 

وقالت الممرضة، طلبت عدم الكشف عن اسمها والمستشفى حيث تعمل، لصحيفة "بازفيد نيوز"، الذي نشر الصورة، أنها التقطتها أثناء مغادرتها المستشفى، صباح الأحد. 

وبررت نشر الصورة، بالقول: "لقد شاركت الصورة، لأظهر للناس الحقيقة المروعة، التي نتعامل معها وأين انتهى الأمر ببعضنا بالفعل".

وتظهر الصورة شاحنة تبريد متوقفة خارج حجرة الإسعاف في المستشفى ومليئة بجثث أشخاص توفوا بسبب وباء "كورونا"، وفقا لشهادة الممرضة للصحيفة. 

وكشف، ان داخل الشاحنة كانت جثة لإحدى المتوفيات الجدد، وهي امرأة تبلغ من العمر 71 عامًا، توفيت بسبب الفيروس، تروي انها كانت برفقتها ليلة السبت - الأحد.