عدد الأميركيين الذين يحتسون القهوة يوميا وصل لأعلى مستوى له منذ 2012
عدد الأميركيين الذين يحتسون القهوة يوميا وصل لأعلى مستوى له منذ 2012

أظهرت دراسة حديثة أجريت في قطاع صناعة المشروبات أن عدد الأميركيين الذين يحتسون القهوة يوميا وصل لأعلى مستوى له منذ 2012 مع ارتفاع الطلب عليها في المنازل والأماكن العامة.

ووفقا لمسح طلبت رابطة القهوة الوطنية إجراءه، ونشرت نتائجه خلال مؤتمرها السنوي في نيو أورليانز بالولايات المتحدة قال 64 بالمئة من الأميركيين الذين تبلغ أعمارهم 18 عاما أو أكثر أنهم احتسوا قدحا من القهوة في اليوم السابق للمسح في 2018 مقارنة بنسبة 62 بالمئة في 2017.

وارتفع الطلب في السوق الأميركية على المشروبات التي تحتوي على الكافيين، بينما استمر الطلب على الصودا والعصائر في التراجع، حسب المسح ذاته.

وفاق معدل استهلاك القهوة منزليا نظيره خارج المنزل إذ بلغ الأول 79 بالمئة.

ترامب منزعج من التشدد بتطبيق قيود التباعد الاجتماعي المفروضة في نورث كارولينا
ترامب منزعج من التشدد بتطبيق قيود التباعد الاجتماعي المفروضة في نورث كارولينا

هدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الاثنين، بأنه قد ينقل مقر انعقاد المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري المقرر في أغسطس، من ولاية نورث كارولاينا، إذا فرضت الولاية قيود التباعد الاجتماعي على التجمعات.

وأرغمت جائحة كوفيد-19 ترامب ومنافسه الديمقراطي جو بايدن، على وقف التجمعات الانتخابية. وعبر البعض عن مخاوفهم من أن تشكل مؤتمرات الترشيح الرسمية الضخمة التي تعج بالحضور، مخاطر على السلامة العامة.

وقال ترامب على تويتر إنه إذا لم يرد الحاكم الديمقراطي للولاية روي كوبر فورا على "ما إذا كان سيسمح بشغل المكان بالكامل فإن الحزب سيجد موقعا آخر للمؤتمر الجمهوري الوطني بكل الوظائف والتنمية الاقتصادية التي حققها".

ومن المقرر أن يبدأ المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري يوم 24 أغسطس آب في مدينة شارلوت.