أمين عام حلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ
ينس ستولتنبرغ

أبدى الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) ينس ستولتنبرغ الثلاثاء ثقته في أن أعضاء الحلف سيظهرون وحدتهم في القمة التي ستعقد الشهر المقبل، على الرغم من وجود "خلافات كبيرة" بين الولايات المتحدة والأعضاء الأوروبيين.

وقال ستولتنبرغ في تصريح تلفزيوني: "أنا واثق تماما في أن القمة ستظهر الوحدة عبر ضفتي الأطلسي، وأن أوروبا والولايات المتحدة تقفان معا على الرغم من وجود اختلافات كبيرة حول مسائل هامة كالتجارة، واتفاق باريس للمناخ، والاتفاق النووي الإيراني".

وأكد أنه أبلغ الرئيس دونالد ترامب عندما التقاه مؤخرا في البيت الأبيض أن الحلفاء الأوروبيين يزيدون الإنفاق على القطاع الدفاعي.

وقال ستولتنبرغ إن ترامب "لديه رسالة قوية حول الحاجة لبذل المزيد (في الإنفاق الدفاعي) وأنا اتفق معه".

وكان الرئيس ترامب قد طالب الدول الأعضاء في الحلف بزيادة مساهماتها في موازنته. وقال خلال حملته الانتخابية إن الحلف مؤسسة "عفا عليها الزمن".

عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة يتجاوز ألفي حالة
عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة يتجاوز ألفي حالة

تجاوز عدد حالات الوفيات جراء مرض كوفيد-19 الناتج عن فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة 2000 حالة، بحسب بيانات جديدة، السبت.

وتشير آخر أرقام مركز المعلومات في جامعة " جونز هوبكنز" إلى أن عدد  الوفيات المسجلة حتى مساء السبت بالتوقيت المحلي بلغ 2010 حالات، فيما ارتفعت الإصابات إلى 121 ألفا و117 حالة.

ومن بين حالات الوفاة، 517 في ولاية نيويورك و136 في ولاية واشنطن.

وتشير بيانات موقع "وورلد ميتر" إلى 328 حالة وفاة جديدة، و17233 إصابة في الولايات المتحدة.