أم من هندوراس مع طفلها البالغ عاما بعد تسليم نفسها لحرس الحدود الأميركي إثر تسللها إلى ولاية تكساس
أم من هندوراس مع طفلها البالغ عاما بعد تسليم نفسها لحرس الحدود الأميركي إثر تسللها إلى ولاية تكساس

أمرت قاضية أميركية في سان دييغو في جنوب غرب الولايات المتحدة الثلاثاء بلم شمل عائلات المهاجرين التي فرقتها الشرطة على الحدود مع المكسيك.

وقالت القاضية دانا سابرو في القرار الذي أصدرته ردا على شكوى لمنظمة الدفاع عن الحقوق المدنية، إنه يجب إعادة جمع الأهل بأطفالهم ما لم يمثلوا خطرا عليهم.

وحددت لإتمام ذلك مهلة 14 يوما للأطفال الذين تقل أعمارهم عن خمسة أعوام، و30 يوما للأكبر سنا.

وقدم "الاتحاد الأميركي للحريات المدنية" الشكوى باسم مهاجرين مجهولين ضد شرطة الهجرة التي دعتها القاضية إلى "بذل كل ما بوسعها لتسهيل التواصل" بين أفراد العائلات التي تم تفريقها.

SENSITIVE MATERIAL. THIS IMAGE MAY OFFEND OR DISTURB    Bodies are seen inside the Wyckoff Hospital amid an outbreak of the…
جثامين الوفيات منتشرة في ممرات المستشفى

سجلت الولايات المتحدة، الثلاثاء، أعلى حصيلة وفيات بفيروس كورونا خلال يوم واحد، بعد تأكيد وفاة 1800 شخصا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، وهذه هي أعلى حصيلة وفيات ليوم واحد تسجل في العالم.

وقالت صحيفة واشنطن بوست إن الحصيلة قد ترتفع لأن بعض الولايات لم تقم بإعلان وفياتها خلال الـ 24 ساعة الأخيرة حتى الآن.

وخلال الأسبوع الماضي، كسرت الولايات المتحدة بشكل مضطرد أرقام الوفيات، إذ سجلت كل يوم تقريبا عدد وفيات أعلى من اليوم الذي سبقه.

وأعلن الاثنين، وفاة 1150 شخصاً في الولايات المتحدة جرّاء فيروس كورونا المستجد، بحسب إحصائيات جامعة جونز هوبكنز.

وأكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن الولايات المتحدة تعمل على تطوير لقاحين ضد فيروس كورونا المستجد، وتجريب عشرة عقاقير لعلاج مرض كوفيد-19. 

وعزا ترامب مجددا ارتفاع عدد الوفيات والإصابات إلى التوسع الكبير في الاختبارات وقال "أجرينا حتى الآن مليونا و870 ألف فحص، وهو مستوى لم يره أحد".

وحتى الآن أصيب نحو 398,185 ألف شخص في الولايات المتحدة بالوباء، فيما توفي أكثر من 12800 شخص.

وبحسب الخبراء، قد تصبح الولايات المتحدة أعلى بلد في العالم بعدد الوفيات، بعد أن أضحت أعلى بلد يسجل إصابات على مستوى العالم.

وحتى الآن، أصيب نحو 1.5 مليون شخص حول العالم بالمرض، بينما توفي جراءه أكثر من 82 ألف شخص.

وسجلت إيطاليا أعلى حصيلة وفيات حتى الآن بـ 17,127 حالة تليها إسبانيا بأكثر من 14 ألفا.