تمساح عند إحدى البحيرات الأميركية
تمساح عند إحدى البحيرات الأميركية

أعلنت السلطات في ولاية ساوث كارولينا مقتل امرأة هاجمها تمساح أثناء سيرها مع كلب قرب بحيرة صباح الاثنين.

وأفاد مكتب رئيس شرطة مقاطعة بوفورت في بيان إن الهجوم وقع حوالي التاسعة صباح الاثنين عند منتجع سي باينز على جزيرة هيلتون هيد.

وأضاف أن التمساح الذي يعتقد أن طوله 2.5 مترا هاجم المرأة وسحبها تحت سطح الماء.

والضحية اسمها كساندرا كلاين وكانت في الـ45 من عمرها.

وأطلقت الشرطة وهيئة الموارد الطبيعية في ساوث كارولينا وأفراد أمن المنتجع عمليات بحث عن التمساح إثر الهجوم، وذكرت وكالة أسوشييتد برس أن السلطات حددت مكانه لكن لم تكشف عما سيحدث له بعد ذلك.

وكثيرا ما تقتل السلطات حيوانات تقدم على مهاجمة بشر مثل الدببة وأسود الجبال والتماسيح.

الولايات المتحدة هي الدولة الأولى في العالم من حيث عدد الإصابات
الولايات المتحدة هي الدولة الأولى في العالم من حيث عدد الإصابات

 توفّي 1150 شخصاً من جرّاء فيروس كورونا المستجدّ في الولايات المتّحدة خلال الساعات الأربع والعشرين الفائتة، في أعلى حصيلة يومية تسجّل في هذا البلد، بحسب ما أعلنت جامعة جونز هوبكنز .

وقالت الجامعة التي تُعتبر مرجعاً في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن كوفيد-19 إنّ العدد الإجمالي للمصابين بالوباء الذين توفّوا في الولايات المتّحدة بلغ لغاية اليوم 10 آلاف و783 شخصاً، في حين تخطّى إجمالي عدد الإصابات في البلاد 366 ألف إصابة، بعدما تأكّدت في الساعات الأربع والعشرين الماضية إصابة حوالي 30 ألف شخص إضافي بالفيروس.

والولايات المتحدة هي الدولة الأولى في العالم من حيث عدد الإصابات المعلن عنها بالوباء كما أنّها تسجّل منذ أيام حصيلة وفيات يومية تزيد عن الألف مما يعني أنّها قد تلحق قريباً بركب كلّ من إيطاليا (16.523 وفاة) وإسبانيا (13.005 وفيات).
 

انتخابات رغم الإغلاق العام


وبرز في الولايات المتحدة حدث بارز أثار انتقادات عديدة، تمثل بأمر المحكمة العليا في ولاية ويسكونسن الأميركية بإجراء انتخابات الحزب الديموقراطي التمهيدية للانتخابات الرئاسية في موعدها المقرّر الثلاثاء، لتنسف بذلك قراراً أصدره في اللحظة الأخيرة حاكم الولاية الواقعة في الغرب الأوسط لإرجاء هذا الاستحقاق.

وبأغلبية أربعة قضاة مقابل اثنين، أصدرت المحكمة قراراً ألغت بموجبه الأمر التنفيذي الصادر عن الحاكم توني ايفرز والقاضي بإرجاء الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي وسائر الانتخابات المقرّرة في الولاية إلى حزيران بسبب تفشّي وباء كوفيد-19 والمخاطر المتأتّية من جراء ذلك على موظّفي مراكز الاقتراع والناخبين.

وبموجب قرار المحكمة يتعيّن على مراكز الاقتراع في الولاية أن تفتح أبوابها أمام الناخبين في الساعة صباحاً (12:00 ت غ)، على الرّغم من أن الولاية تخضع منذ نهاية مارس لإغلاق عام منعاً لتفشّي الوباء.