الشرطة الأميركية
الشرطة الأميركية

أعلنت السلطات الأميركية الثلاثاء العثور على بطلة الغولف الجامعية الإسبانية سيليا باركين أروسامينا البالغة من العمر 22 عاما، مقتولة على مضمار للعبة في ولاية آيوا في الغرب الأوسط، وتوقيف شخص يشتبه بضلوعه في الجريمة.

وأوضحت الشرطة في بيان أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن أروسامينا "تعرضت لاعتداء تسبب بمقتلها". وأن شابا يدعى كولن دانيال ريتشاردز أوقف على خلفية القضية.

واختيرت أروسامينا المولودة في الولايات المتحدة "رياضية العام في ولاية أيوا"، بعد إحرازها لقب البطولة الجامعية الرئيسية

وأوضحت الجامعة أن أروسامينا تتحدر من منطقة بوينتي سان ميغيل في إسبانيا، واختيرت أفضل رياضية في جامعتها هذه السنة، وكانت على وشك إنهاء دراستها في اختصاص الهندسة المدنية.

ترامب منزعج من التشدد بتطبيق قيود التباعد الاجتماعي المفروضة في نورث كارولينا
ترامب منزعج من التشدد بتطبيق قيود التباعد الاجتماعي المفروضة في نورث كارولينا

هدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الاثنين، بأنه قد ينقل مقر انعقاد المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري المقرر في أغسطس، من ولاية نورث كارولاينا، إذا فرضت الولاية قيود التباعد الاجتماعي على التجمعات.

وأرغمت جائحة كوفيد-19 ترامب ومنافسه الديمقراطي جو بايدن، على وقف التجمعات الانتخابية. وعبر البعض عن مخاوفهم من أن تشكل مؤتمرات الترشيح الرسمية الضخمة التي تعج بالحضور، مخاطر على السلامة العامة.

وقال ترامب على تويتر إنه إذا لم يرد الحاكم الديمقراطي للولاية روي كوبر فورا على "ما إذا كان سيسمح بشغل المكان بالكامل فإن الحزب سيجد موقعا آخر للمؤتمر الجمهوري الوطني بكل الوظائف والتنمية الاقتصادية التي حققها".

ومن المقرر أن يبدأ المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري يوم 24 أغسطس آب في مدينة شارلوت.