لحظة اعتقال شون كريستي
لحظة اعتقال شون كريستي

بعد عملية بحث دامت ثلاثة أشهر قال مسؤولون إن السلطات تمكنت من القبض على رجل من ولاية بنسلفانيا كان قد هدد بإطلاق النار على الرئيس دونالد ترامب.

وأضافت أنه خلال المطاردة سرق الرجل عدة سيارات وأسلحة وتنقل عبر ست ولايات فضلا عن كندا.

وقالت خدمة المارشال الأميركية، وهي وكالة اتحادية لإنفاذ القانون، في بيان السبت إن شون ريتشارد كريستي (27 عاما) كان مسلحا بمسدس وسكين عندما جرى اعتقاله في ولاية أوهايو الجمعة في منطقة غابات في مقاطعة ريتشلاند.

وكانت أخبار كريستي قد تصدرت العناوين من قبل في عام 2010 بعدما حصلت سارة بيلن التي كانت مرشحة الحزب الجمهوري لمنصب نائب الرئيس عام 2008، على أمر تقييدي ضده بعد سلسلة مكالمات تهديد هاتفية أجراها هو ووالده لأشخاص مقربين من بيلن، بحسب ما ذكرت السلطات حينئذ.

وقالت السلطات إن كريستي هدد الرئيس الأميركي في حزيران/ يونيو الماضي في منشور على فيسبوك.

واختفى كريستي بعد نشر تهديداته واتهمته محكمة فدرالية بتهديد الرئيس ومسؤولي إنفاذ القانون.

الشرطة الأميركية في موقع إطلاق نار وقع في مدينة سان برناردينو بولاية كاليفورنيا
الشرطة الأميركية في موقع إطلاق نار وقع في مدينة سان برناردينو بولاية كاليفورنيا

أعلنت السلطات الأميركية أنها تبحث في ولاية أوهايو عن رجل تتهمه بتوجيه تهديدات للرئيس دونالد ترامب ومسؤولين.

وأعلنت خدمة مارشالز التابعة لوزارة العدل والتي من مهامها تنفيذ أوامر القضاء الفدرالي بالقبض على مطلوبين، أن شون ريتشارد كريستي سرق شاحنة الأحد من منطقة ماكادو في بنسلفانيا وفر بعد التخلي عنها في الساعة الخامسة مساء تقريبا في الطريق السريع 71 في منطقة مانزفيلد بشمال ولاية أوهايو.

وقالت السلطات إن أمر اعتقال فدراليا صدر في الـ19 من حزيران/ يونيو الماضي بحق ماكادو البالغ 27 عاما، على صلة بمنشورات له على موقع فيسبوك هدد فيها بإطلاق النار على الرئيس الأميركي ومدع عام في بنسلفانيا. وقال مسؤولون إنه هدد أيضا قائد شرطة.

ويشير أمر الاعتقال الصادر ضد كريستي في بنسلفانيا، إلى أنه مطلوب في قضية سطو وفشله في المثول أمام السلطات في قضية اعتداء متهم بها.

وحذرت السلطات من أن الرجل مسلح وخطير.