ترامب لحظة وصوله إلى قاعدة أندروز
الرئيس دونالد ترامب - أرشيف

يتوجه الرئيس دونالد ترامب وزوجته ميلانيا الاثنين إلى ولاية فلوريدا لتفقد المناطق التي اجتاحها الإعصار مايكل مخلفا دمارا واسعا وعشرات الضحايا والمفقودين.

ومن المقرر أن يزور الرئيس الأميركي كذلك جنوب ولاية جورجيا التي شهدت خسائر كبيرة جراء الإعصار الذي وصل إلى الساحل الأميركي الأربعاء الماضي مصحوبا برياح تصل قوتها إلى 250 كيلومترا في الساعة.

وقتل حوالي 20 شخصا في أربع ولايات مر بها مايكل فيما لا يزال العشرات مفقودين في فلوريدا.

ويتوقع مسؤولون ارتفاع حصيلة الضحايا مع استمرار البحث عن ناجين أو جثث، لكنهم أشاروا إلى أن الطرق والبنى التحتية التي تعرضت لأضرار تعرقل جهود الإغاثة.

ترامب منزعج من التشدد بتطبيق قيود التباعد الاجتماعي المفروضة في نورث كارولينا
ترامب منزعج من التشدد بتطبيق قيود التباعد الاجتماعي المفروضة في نورث كارولينا

هدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الاثنين، بأنه قد ينقل مقر انعقاد المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري المقرر في أغسطس، من ولاية نورث كارولاينا، إذا فرضت الولاية قيود التباعد الاجتماعي على التجمعات.

وأرغمت جائحة كوفيد-19 ترامب ومنافسه الديمقراطي جو بايدن، على وقف التجمعات الانتخابية. وعبر البعض عن مخاوفهم من أن تشكل مؤتمرات الترشيح الرسمية الضخمة التي تعج بالحضور، مخاطر على السلامة العامة.

وقال ترامب على تويتر إنه إذا لم يرد الحاكم الديمقراطي للولاية روي كوبر فورا على "ما إذا كان سيسمح بشغل المكان بالكامل فإن الحزب سيجد موقعا آخر للمؤتمر الجمهوري الوطني بكل الوظائف والتنمية الاقتصادية التي حققها".

ومن المقرر أن يبدأ المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري يوم 24 أغسطس آب في مدينة شارلوت.