جارد بوليس
جاريد بوليس

فاز مرشح الحزب الديموقراطي لمنصب حاكم ولاية كولورادو جاريد بوليس الثلاثاء على منافسه الجمهوري ووكر ستابلتون، ليصبح أول مثلي ينتخب حاكما لولاية أميركية.

وبوليس يشغل حاليا مقعدا في مجلس النواب عن الدائرة الثانية لكولورادو.

وعلى الرغم من الحملات الدعائية المضادة له خلال الحملة الانتخابية، استطاع بوليس التقدم على منافسه في الاستطلاعات.

بوليس، وهو رجل أعمال، قالت فوربس إنه "أكثر الديموقراطيين ثراء في الكونغرس"، وقد أنفق حوالي 20 مليون دولار على حملته الأخيرة متفوقا على منافسه.

 حقق بايدن انتصارات حاسمة في الانتخابات التمهيدية
حقق بايدن انتصارات حاسمة في الانتخابات التمهيدية

أظهر استطلاع للرأي أجرته وكالة رويترز وشركة أيبسوس، تقدم المرشح في السباق الرئاسي الديمقراطي جو بايدن على الرئيس الأميركي دونالد ترامب بنسبة كبيرة.

وقال 46 بالمئة من أكثر من 1100 شخص شاركوا في الاستطلاع إنهم سينتخبون بايدن، فيما قال 40 بالمئة إنهم سيختارون ترامب.

وفي استطلاع مماثل جرى بداية الشهر، تقدم بايدن بنقطة واحدة في المئة فقط.

وبحسب رويترز فقد يكون وجود ترامب على رأس القرار في مثل هذا الوقت الذي يجتاح فيه فيروس كورونا الولايات المتحدة ويسبب الكثير من الخسائر، سببا في تراجع شعبيته.

لكن بايدن، الذي لا يشغل منصبا ابتعد عن الأضواء بسبب اهتمام الجمهور الأميركي بفيروس كورونا الذي أجبر الملايين منهم على البقاء في منازلهم، وقال 89٪ من المشاركين في الاستطلاع إنهم قلقون "للغاية" أو "إلى حد ما" من الفيروس.

وقال نحو 44 ٪ من المشاركين في الاستطلاع إنهم وافقوا على الأداء العام لترامب، بينما قال 48 ٪ قالوا إنهم أعجبوا بالطريقة التي استجاب بها لتفشي الفيروس التاجي.

طلب الرئيس الأميركي دونالد ترامب  من الأميركيين، الثلاثاء، الاستعداد لـ"أسبوعين عصيبين للغاية" في مواجهة ذروة وباء فيروس كورونا المستجد.