من مكان الحادثة
من مكان الحادثة

ألقت السلطات القبض على إنداكوتا ثيريوت (21) عاما في ريتشموند بولاية فرجينيا، بعد فراره من ولاية لويزيانا لقتله عائلته وعائلة صديقته.

ووجه أحد أفراد عائلة ثيريوت الشرطة إلى ضرورة تكثيف البحث في مقاطعة ريتشموند حيث يقيم أقارب آخرين لثيريوت.

وتقول الشرطة أنه جاء إلى المنطقة على دراجة نارية.

​​تحديث (23:30 ت.غ.)

قتل خمسة أشخاص في إطلاق نار في ولاية لوزيانا الجنوبية.

وقال مسؤول في الشرطة المحلية  إن إنداكوتا ثيريوت (21) عاما، أطلق النار على والده كيث ووالدته إليزابيث قبل أن ينتقل إلى مكان آخر ويقتل صديقته وأبويها.

​​ولا تزال الشرطة تبحث عن ثيريوت المتهم بالقتل من الدرجة الأولى واستخدام أسلحة غير مرخصة، واقتحام منازل.

src=

 

Ivanka Trump, the daughter and assistant to President Donald Trump, listens as President Donald Trump speaks with business…
تمنت على الجميع الالتزام والبقاء في منازلهم لوقف تفشي الفيروس

وجهت كبيرة مستشاري البيت الأبيض إيفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، رسالة مصورة من داخل منزلها للشعب الأميركي، داعية إياهم إلى الالتزام بالقرارات الحكومية المتعلقة بمواجهة فيروس كورونا المستجد في هذه الأوقات التي وصفتها بـ"الصعبة"، معتبرة أن هذه الأزمة التي يعيشها العالم ستنتهي وسيخرج الأميركيون "أقوى من أي وقت مضى".

وتحدثت إيفانكا في مقطع مصور عن قرار الرئيس ترامب الذي أشار فيه الى أنه سيُمدّد الإرشادات الحكوميّة المتعلّقة بـ "التباعد الاجتماعي" حتّى 30 أبريل.

وطالبت في رسالتها من الجميع الالتزام بـ "التباعد الاجتماعي"، مشيرة إلى أن هذه الخطوة تساعد وساعدت في إنقاذ الأرواح وعدم انتقال الفيروس، كما تمنت على الجميع الالتزام والبقاء في منازلهم لوقف تفشي الفيروس.

وكان للجسم الطبي حصة من مقطع ثان نشرته إيفانكا، حيث توجهت بالشكر والتقدير لهم جميعا وقالت: "نحن بحاجة لكم وتحية لكم ولكل المتواجدين في الصفوف الأمامية لمحاربة الوباء".

وكان الرئيس الأميركي رجّح أن يصل معدّل الوفيّات في الولايات المتحدة جرّاء فيروس كورونا المستجدّ إلى ذروته في غضون أسبوعين.

وتوقع ترامب أيضًا أن تكون البلاد في طريقها "نحو التعافي" بحلول الأول من يونيو.