صورة متداولة على منصات التواصل الاجتماعي للمنزل الذي علقت به ماريتس فورتاليزا
صورة متداولة على منصات التواصل الاجتماعي للمنزل الذي علقت به ماريتس فورتاليزا

تمكن رجال الإطفاء بنيويورك الاثنين من إنقاذ امرأة علقت في مصعد منزل بمنهاتن لمدة ثلاثة أيام، حسب ما أفاد به مسؤولو المدينة.

المدة الطويلة التي علقت خلالها ماريتس فورتاليزا في المصعد لم تكن أغرب ما في الأمر، فرجال الإطفاء الذين جاءوا للتعامل مع المصعد المعطل فوجئوا بوجود السيدة التي تعمل مدبرة منزل.

وقال مسؤول بقسم الإطفاء بالمدينة لصحيفة "وول ستريت جورنال": "ذهبنا من أجل مصعد معطل ... وليس من أجل شخص عالق فيه".

وعثر رجال الإطفاء على فورتاليزا (53 عاما) في حالة إعياء من فرط الجفاف وتم إيداعها مشفى بوسط منهاتن.

وعلق المصعد بين طابقين في المنزل المكون من خمسة طوابق، واستخدم 11 من قوة الإطفاء فؤوسا ومعدات أخرى لشق طريقهم إلى المصعد.

وقالت الأسرة المالكة للمنزل، والتي تعمل لديها فورتاليزا، في بيان إن مدبرة المنزل تعلم لديهم منذ 18 عاما وإن أحد أفراد الأسرة رافقها إلى المشفى، غير أن البيان لم يفسر تعطل أجهزة الإنذار بالمصعد عن العمل.

ويملك المنزل الملياردير ورجل الأعمال وارن ستيفنز، الذي تقول صحيفة "نيويورك بوست" إنه وزوجته كانا في ولاية أركنسو وقت الحادثة.

وكان عامل توصيل طرود وراء إنقاذ فورتاليزا، بعدما تواصل مع أسرة ستيفنز عندما لم يتمكن من استخدام مصعد البناية وجاءت ابنة الملياردير المقيمة في نيويورك لتفحص الأمر ويتصلا بعد ذلك بسلطات المدينة.

A man counts a pile of US Dollar bank notes in the Iraqi capital Baghdad on May 4, 2020, during the novel coronavirus pandemic…
ترك الزبونان 1000 دولار لعمال المطعم - صورة تعبيرية

شعر موظفو أحد مطاعم ولاية نورث كارولينا بالدهشة بعد ترك زبونين "بقشيشا" بقيمة 1000 دولار، في يوم إعادة افتتاح المطعم الذي أغلق بسبب إجراءات احتواء فيروس كورونا.

ونقل موقع فوكس نيوز الإخباري عن إدارة المطعم، التي لم تكشف هوية الزبونين، تأكيدها أنهما "زوجان محليان يبدو أنهما استمتعا فعلا بوجبتهما"، ودفع الزوجان قيمة فاتورتهما الأصلية التي بلغت نحو 44 دولارا.

وقال صاحب المطعم "هناك الكثير من اللطف في هذا العالم"، مضيفا "بعد أن غادرا، لاحظت مضيفتنا البقشيش السخي بشكل لا يصدق".

وقالت صفحة فيسبوك الخاصة بالمطعم "في البداية تركا هبة بقيمة 20 دولارا، ثم خربشا على الرقم وكتبا بدلا منه 1000 دولار"، مع ملاحظة "بوركتم جميعا".

Today was our first day back...A sweet couple came in first thing this morning. Although they live in the area, this was...

Posted by Famous Toastery on Saturday, May 23, 2020

واختار موظفو المطعم تقسيم المبلغ بينهم.