قطارات شيكاغو في أجواء الصقيع
قطارات شيكاغو في أجواء الصقيع

أدى طقس شديد البرودة في عدة مناطق بوسط غرب أميركا إلى وفاة شخصين وإلغاء مئات الرحلات الجوية، فيما يتوقع أن تبلغ درجات الحرارة أرقاما قياسية يومي الأربعاء والخميس.

اقرأ أيضا:

التجمد يهدد مناطق وسط غرب أميركا

وأفادت شبكة سي أن أن بوفاة شخصين، أحدهما شاب لم يستطع الدخول إلى منزله في مدينة روشستر بولاية مينيسوتا فمات بسبب البرودة، وآخر قضى في حادث تصادم بإلينوي مرتبط بأحوال الطقس.

وتوقعت تقارير أن يكون الطقس في شيكاغو بولاية إلينوي أكثر برودة من الأجزاء الأخرى من القارة القطبية الجنوبية.

وقد تعطلت مظاهر الحياة الثلاثاء في مناطق بشيكاغو وطلبت الشركات من موظفيها البقاء في منازلهم وأغلقت المدارس أبوابها.

وتوقعت "سي أن أن" أن تصل درجة الحرارة في شيكاغو الأربعاء إلى 25 تحت الصفر بمقياس فهرنهايت (-31 درجة سيليزية) قبل أن تصل إلى 27 درجة تحت الصفر بمقياس فهرنهايت (-32 درجة سيليزية) الخميس.

وتم إلغاء حوالي 1600 رحلة جوية في عموم المناطق المتأثرة بموجة الطقس الحالية، ومن بينها أكثر من 760 في شيكاغو.

وألغيت رحلات جوية في مطاري شيكاغو الرئيسيين، أوهير وميدواي. وقد تعرض المطاران لتساقط الثلوج يوم الاثنين ثم لحدوث فيضانات استمرت حتى الثلاثاء.

 

Cao Junjie poses for a picture with his two-month old baby inside a safety pod he created to protect his baby from the…
في حالة نادرة جدا توفي رضيع جراء اصابته بالفيروس

توفي رضيع أميركي جراء اصابته بفيروس كورونا (كوفيد-19)، في حالة نادرة جدا، وفق ما أفاد مسؤولون في ولاية الينوي الأميركية السبت. 

وقال حاكم الولاية جاي بي بريتزكر في مؤتمر صحافي إن وفاة "الرضيع" مرتبطة بالوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأعلنت ادارة الصحة العامة في الولاية أن عمر الطفل الذي توفي في شيكاغو أقل من عام، وجاء اختبار إصابته بفيروس كورونا ايجابيا.

وقالت رئيسة الادارة نغوزي ايزيكي في بيان انه "لم يحدث ابدا أن حصلت في السابق وفاة لرضيع مرتبطة بكوفيد-19"، وأضافت ان "تحقيقا كاملا يجري لتحديد سبب الوفاة".

وقال بريتزكر الذي أعرب عن صدمته من هذا النبأ "أعرف مدى صعوبة أخبار كهذه، خصوصا ما يتعلق بهذا الطفل الصغير جدا".

وتوصلت دراسات متعددة الى أن الفيروس يؤثر بشكل غير متناسب بالمسنين والذين يعانون من مشاكل صحية حادة، ولكن معظم هذه الدراسات استثنى الأطفال الصغار والرضع من خطر الوفات جراء الفيروس.

تجاوز عدد الوفيّات جرّاء فيروس كورونا المستجدّ في الولايات المتحدة الألفين يوم السبت، بينما ارتفع عدد الإصابات إلى أكثر من 120 ألفا، استنادا الى إحصاء لجامعة جونز هوبكنز.

وسجلت أكثر من 450 حالة وفاة في الولايات المتحدة على مدار 24 ساعة، والطفل الرضيع في شيكاغو كان من بين 13 حالة وفاة جديدة شهدتها الينوي.