شاب يدخن سيجارة إلكترونية في كاليفورنيا
شخص يدخن سيجارة إلكترونية في كاليفورنيا

توفي رجل في تكساس في انفجار سيجارة إلكترونية كان يستخدمها.

وقالت السلطات الصحية الثلاثاء إن وليام براون (24 عاما) توفي في مستشفى بمدينة فورت ورث في الـ29 كانون الثاني/يناير الماضي نتيجة بعدما دمر الانفجار شريانه السباتي.

وحسب شهادة وفاته، مات الشاب نتيجة احتشاء دماغي وفتق بعد أن حطمت بقايا السيجارة الإلكترونية المتفجرة شريانه السباتي الأيسر على جانب الرقبة.

كان براون يجلس في ساحة وقوف سيارات خارج متجر يبيع منتجات التبغ والسجائر الإلكترونية عندما حصل الانفجار، وهرع مدير المتجر طالبا الإسعاف لمساعدته.

وقالت تقارير إن الشاب كان قد دخل المتجر لطلب المساعدة في كيفية استعمال السيجارة.

وأظهرت الأشعة السينية التي أجريت له بعد نقله للمستشفى أن جزءا من السيجارة استقر في حنجرته. وقالت جدته إن انفجار السيجارة أدى إلى قطع شفته.

 

 

ترامب يؤكد أن إدارته ستتخذ الإجراءات الضرورية كافة لتفادي خطر الفيروس
ترامب يؤكد أن إدارته ستتخذ الإجراءات الضرورية كافة لتفادي خطر الفيروس

أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب في مؤتمر صحفي من البيت الأبيض، الخميس، أن الأسابيع المقبلة ستكون "حاسمة" في المعركة ضد فيروس كورونا المستجد.

وقال ترامب بحضور أعضاء من إدارته: "سنتخذ الإجراءات الضرورية كافة لتفادي خطر الفيروس"، مشيرا إلى أنه تم إصدار توجيهات بحماية الأميركيين المعرضين للخطر، وتوفير المساعدات الضرورية.

وقال ترامب إن  الإعانات التي  أقرها الكونغرس ووافق عليها سيستفيد "منها كل الأميركيين تقريبا"، وأعلن وزير الخزانة ستيفن منوشن خلال المؤتمر  أن أول دفعة سترسل بعد نحو أسبوعين، بعد أن أعلن مسبقا أن الإجراءات ستتطلب ثلاثة أسابيع.

ووجه الرئيس الأميركي  إداراته باستخدام قانون الإنتاج الدفاعي لضمان تصنيع أجهزة التنفس الصناعي، مشيرا إلى أن شركة "جنرال موتروز" ستبدأ بالفعل تصنيع هذه الأجهزة،

وتحدث ترامب عن قرارات أخرى تتعلق بتصنيع كمامات وتوفير أسرة للولايات التي تحتاج إليها، وقال إن آلاف الأجهزة والكمامات وصلت نيويورك التي وصل عدد الحالات بها إلى أكثر من 90 ألفا.

وأضاف أنه يتم إجراء أكثر من 100 ألف اختبار لفحص الفيروس يوميا، و"هذا أكبر من أي دولة في العالم".

وقال البيت الأبيض الخميس إن ترامب خضع مجددا لاختبار فحص الفيروس، وجاءت النتائج "سلبية" مشيرا إلى أنه يتمتع بصحة جحيدة ولا تظهر عليه أي أعراض.