أحد المتقاعدين يخضع لفحص عيون
أحد المتقاعدين يخضع لفحص عيون

تطرح آبل قريبا ميزة جديدة للمتقاعدين الأميركيين ستمكنهم من الاطلاع على سجلاتهم الطبية من خلال هواتف آيفون.

وأعلنت آبل الاثنين عن الميزة الجديدة التي طورتها مع إدارة شؤون المحاربين القدامى في الولايات المتحدة، إذ سيكون الوصول لهذه السجلات محميا حسب درجات الحماية التي يستخدمها الشخص على هاتفه أكانت رمزا سريا أو بصمة الأصابع أو بصمة الوجه.

الاستعلام عن السجل الطبي عبر آبل

​​وتهدف آبل من خلال هذه الخاصية إلى إبقاء المتقاعدين على إطلاع على تقاريرهم الطبية وإمكانية مشاركتها مع الأطباء أو المؤسسات الطبية الأخرى دون الحاجة للاحتفاظ بسجلات ورقية أو ما شابه.

وتحتفظ إدارة شؤون المحاربين القدامى بالسجلات الطبية لـ 9 ملايين متقاعد أميركي يتلقون العلاج في 1243 منشآة طبية.

 

تسعى الولايات المتحدة لبناء مئات المستشفيات المؤقتة لاستيعاب آلاف من حالات الإصابة اليومية بفيروس كورونا
تسعى الولايات المتحدة لبناء مئات المستشفيات المؤقتة لاستيعاب آلاف من حالات الإصابة اليومية بفيروس كورونا

وصل عدد حالات الوفاة جراء فيروس كورونا في الولايات المتحدة إلى 3393 حالة، الثلاثاء، متجاوزا بذلك إجمالي عدد الوفيات المسجلة في الصين، وليصبح بذلك ثالث أعلى عدد مسجل في العالم بعد إيطاليا وإسبانيا، وفقا لحصيلة أعدتها رويترز.

وتجاوز العدد الإجمالي للمصابين 163 ألفا، نحو نصفهم في ولاية نيويورك.

وحث مسؤولو الصحة الأميركيون مواطنيهم على الالتزام بأوامر البقاء في بيوتهم والإجراءات الأخرى لاحتواء انتشار الفيروس.

وقال حاكم نيويورك آندرو كومو، الثلاثاء، إن عدد الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا في نيويورك زاد أكثر من تسعة آلاف شخص عن اليوم السابق ليصبح 75795، مع ارتفاع الوفيات بنسبة 27 في المئة إلى 1550.

وقال كومو في إفادة صحفية إن "الفيروس أقوى وأكثر خطورة مما توقعنا... ما زلنا نصعد الجبل، المعركة الرئيسية على قمة الجبل".

ويسعى المسؤولون الأميركيون لبناء مئات المستشفيات المؤقتة في جميع أنحاء البلاد لاستيعاب آلاف من حالات الإصابة اليومية بفيروس كورونا.

وقال قائد سلاح المهندسين بالجيش الأميركي، اللفتنانت جنرال تود سيمونايت، إن السلاح يبحث عن فنادق ومهاجع ومراكز مؤتمرات ومساحات مفتوحة كبيرة لبناء ما يصل إلى 341 مستشفى مؤقتا. 

وكان سلاح المهندسين قد حول مركز مؤتمرات في نيويورك إلى مستشفى يتسع لألف سرير في غضون أسبوع.

وأدى الوباء الناجم عن فيروس كورونا المستجد إلى وفاة أكثر من 40 ألف شخص في العالم، ثلاثة أرباعهم في أوروبا، منذ أن ظهر في الصين في ديسمبر.

وبلغ إجمالي عدد الوفيات 40057 حالة، بينها 29305 وفيات في أوروبا، القارة الأكثر تضرراً من الفيروس. وسجل أكبر عدد وفيات في إيطاليا (12428)، تليها إسبانيا (8189)، ثم الولايات المتحدة وتليها الصين (3305).