بيرني ساندرز
بيرني ساندرز

ذكر الموقع الإخباري الإلكتروني "بوليتيكو" أن السناتور الأميركي بيرني ساندرز سجل فيديو يعلن فيه ترشحه للانتخابات الرئاسية في 2020.

ولم يوضح الموقع متى يمكن أن يبث هذا التسجيل.

وكان الموقع نفسه ذكر أن بيرني ساندرز الذي هزم في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي في 2016، التقى أشخاصا يمكن أن يتولوا مسؤوليات في فريق حملة رئاسية.

والسناتور الديمقراطي عن فيرمونت والبالغ من العمر 77 عاما، مستقل مرتبط بالديمقراطيين. وكان منافس هيلاري كلينتون في الانتخابات التمهيدية للديمقراطيين في 2016.

وعندما ترشح في 2016، بدا جديدا على الساحة السياسية الديمقراطية، قبل أن ينجح في مواجهة هيلاري كلينتون التي فازت في نهاية المطاف، لكنها هزمت أمام الجمهوري دونالد ترامب في الاقتراع الرئاسي.

 وخلال حملة الانتخابات التمهيدية، دافع ساندرز الذي يصف نفسه بـ "الديمقراطي الاشتراكي" عن تغطية صحية كاملة للأميركيين وتعليم جامعي مجاني وزيادة الحد الأدنى للأجور.

وقد انتخب نائبا حيث شغل هذا المقعد من 1990 إلى 2006 قبل أن يصبح عضوا في مجلس الشيوخ. وأعيد انتخابه بسهولة في المرة الأخيرة في تشرين الثاني/نوفمبر.

وترشح نحو 10 ديمقراطيين للانتخابات الرئاسية الأميركية التي ستجرى في 2020. وينتظر أن يعلن جو بايدن نائب الرئيس الأميركي السابق ترشحه أيضا.

وما زال بيرني ساندرز يتمتع بشعبية كبيرة بين الديمقراطيين، لكن بعض أعضاء الحزب يتساءلون ما إذا كان رجل سبعيني أبيض هو المرشح الذي يحتاجون إليه.

 

إنشاء مستشفى ميداني في حديقة سنترال بارك في نيويورك بهدف معالجة المصابين بفيروس كورونا المستجدّ.
إنشاء مستشفى ميداني في حديقة سنترال بارك في نيويورك بهدف معالجة المصابين بفيروس كورونا المستجدّ.

سربت ممرضة في مستشفى في نيويورك، صورة تقشعر لها الأبدان، لمشرحة مؤقتة، لوفيات جائحة "كورونا"، التي تضرب الولايات المتحدة الأميركية. 

وقالت الممرضة، طلبت عدم الكشف عن اسمها والمستشفى حيث تعمل، لصحيفة "بازفيد نيوز"، الذي نشر الصورة، أنها التقطتها أثناء مغادرتها المستشفى، صباح الأحد. 

وبررت نشر الصورة، بالقول: "لقد شاركت الصورة، لأظهر للناس الحقيقة المروعة، التي نتعامل معها وأين انتهى الأمر ببعضنا بالفعل".

وتظهر الصورة شاحنة تبريد متوقفة خارج حجرة الإسعاف في المستشفى ومليئة بجثث أشخاص توفوا بسبب وباء "كورونا"، وفقا لشهادة الممرضة للصحيفة. 

وكشف، ان داخل الشاحنة كانت جثة لإحدى المتوفيات الجدد، وهي امرأة تبلغ من العمر 71 عامًا، توفيت بسبب الفيروس، تروي انها كانت برفقتها ليلة السبت - الأحد.