مايكل ويرسكي
مايكل ويرسكي

كاد مايك ويرسكي أن يضيع على نفسه فرصة الفوز بمبلغ كبير عندما فقد تذاكر اليانصيب في محل بقالة في ولاية نيوجرزي الأميركية.

ولولا عودته في اليوم التالي إلى البقالة بحثا عن تذاكره، لما كان قد حصل على ما يقارب الـ 273 مليون دولار، إذ إن واحدة من تذاكره التي نسيها في المتجر كانت الرابحة في سحب اليانصيب.

ونقلت صحيفة "نيويورك ديلي نيوز" عن ويرسكي قوله "لقد نسيت التذاكر عندما هممت بالخروج من المتجر، لقد ألهاني هاتفي، لكنني عدت في اليوم التالي".

ويرسكي البالغ من العمر 54 سنة، مطلق وعاطل عن العمل، قال في تصريح تلفزيوني "لم أصدق ما حدث لي" وعبر بالمناسبة عن امتنانه للشخص الذي عثر على التذاكر وقدمها لصاحب المتجر إذ "كان بإمكانه المطالبة بالمبلغ إذا احتفظ هو بالتذاكر" وفق مسؤولي اليانصيب.

​​وخلال ندوة صحافية عقدها بمعية مسؤولين من المؤسسة المنظمة لليانصيب قال ويرسكي "أتطلع لأجد الرجل الأمين الذي أعاد تذاكري، أريد أن أشكره" ثم تابع "أكيد سأعطيه شيئا".

ويرسكي تحدث مطولا عن ظروفه وكشف أنه انفصل عن زوجته خلال الخريف الماضي، بسبب مشاكل نجمت عن فقدانه وظيفته، معبرا عن فرحته بفوزه الذي لم يكن يتوقعه والذي بسببه ستتغير حياته.

حذر حكام الولايات الأميركية والمسؤولون المحليون من أن ولاياتهم بحاجة إلى مساعدة فيدرالية عاجلة لتجنب مصير مماثل.
حذر حكام الولايات الأميركية والمسؤولون المحليون من أن ولاياتهم بحاجة إلى مساعدة فيدرالية عاجلة لتجنب مصير مماثل.

قال نائب الرئيس الأميركي مايك بنس إن النماذج التي حددها البيت الأبيض لتفشي فيروس كورونا المستجد تظهر البلاد على مسار شبيه بإيطاليا المتضررة بشدة.

وفي حديث لشبكة "سي إن إن" الإخبارية الأميركية، قال بنس "نعتقد أن إيطاليا قد تكون المنطقة الأكثر مقارنة بالولايات المتحدة في هذه المرحلة".

وكان بنس قد أشار إلى نماذج التنبؤ التي كشف عنها البيت الأبيض الثلاثاء والتي توقعت ما بين 100 ألف و240 ألف حالة وفاة في الولايات المتحدة جراء جائحة فيروس كورونا.

وتقتضي هذه الأعداد أن تحتفظ البلاد بممارسات تباعد اجتماعي صارمة طوال فترة أزمة الصحة العامة.

ووصل النظام الصحي الإيطالي إلى ما هو أبعد من قدرة استيعابه قبل أسابيع، ما أدى إلى ارتفاع حصيلة القتلى.

وحذر حكام الولايات الأميركية والمسؤولون المحليون من أن ولاياتهم بحاجة إلى مساعدة فيدرالية عاجلة لتجنب مصير مماثل.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قدأعربت عن قلقها، الأربعاء، إزاء "التصاعد السريع" لتفشي فيروس كورونا المستجد في الآونة الأخيرة وانتشاره عالميا، وأضافت أنها تتوقع مليون حالة إصابة بكورونا حول العالم قريبا، بالإضافة إلى 50 ألف وفاة.

وتجاوز عدد الوفيات في الولايات المتحدة، الأربعاء، 4400 حالة، بينما تخطى عدد الإصابات حاجز الـ200 ألف إصابة.