شعار هوندا
شعار هوندا

ستسحب شركة "هوندا" قرابة مليون سيارة قديمة في الولايات المتحدة وكندا بسبب مخاطر من استخدام وساداتها الهوائية.

وأظهرت مستندات نشرتها وكالة سلامة النقل الحكومية الكندية الاثنين أن هوندا بصدد سحب العديد من موديلات سياراتها الشهيرة بإصدارات بين عامي 2001 و2010، حسب ما نقلت وكالة أسوشيتد برس.

وقالت الوكالة إن بين السيارات المشمولة بالسحب سيارات كانت قد سحبت من قبل وأخرى استبدلت وسائدها الهوائية الفاسدة.

ويتعلق الأمر بالوسائد التي تصنعها شركة تاكاتا اليابانية، والتي تستخدم مركب نترات الأمونيوم لإحداث انفجار صغير يمدد الوسائد الهوائية، لكن المركب قد يتغير أثره بتعرضه للرطوبة وتغير درجات الحرارة.

وسيتم إخبار ملاك السيارات المعنية بإعادة سياراتهم إلى البائعين لاستبدال الوسائد أو المركب المدد لها.

 حقق بايدن انتصارات حاسمة في الانتخابات التمهيدية
حقق بايدن انتصارات حاسمة في الانتخابات التمهيدية

أظهر استطلاع للرأي أجرته وكالة رويترز وشركة أيبسوس، تقدم المرشح في السباق الرئاسي الديمقراطي جو بايدن على الرئيس الأميركي دونالد ترامب بنسبة كبيرة.

وقال 46 بالمئة من أكثر من 1100 شخص شاركوا في الاستطلاع إنهم سينتخبون بايدن، فيما قال 40 بالمئة إنهم سيختارون ترامب.

وفي استطلاع مماثل جرى بداية الشهر، تقدم بايدن بنقطة واحدة في المئة فقط.

وبحسب رويترز فقد يكون وجود ترامب على رأس القرار في مثل هذا الوقت الذي يجتاح فيه فيروس كورونا الولايات المتحدة ويسبب الكثير من الخسائر، سببا في تراجع شعبيته.

لكن بايدن، الذي لا يشغل منصبا ابتعد عن الأضواء بسبب اهتمام الجمهور الأميركي بفيروس كورونا الذي أجبر الملايين منهم على البقاء في منازلهم، وقال 89٪ من المشاركين في الاستطلاع إنهم قلقون "للغاية" أو "إلى حد ما" من الفيروس.

وقال نحو 44 ٪ من المشاركين في الاستطلاع إنهم وافقوا على الأداء العام لترامب، بينما قال 48 ٪ قالوا إنهم أعجبوا بالطريقة التي استجاب بها لتفشي الفيروس التاجي.

طلب الرئيس الأميركي دونالد ترامب  من الأميركيين، الثلاثاء، الاستعداد لـ"أسبوعين عصيبين للغاية" في مواجهة ذروة وباء فيروس كورونا المستجد.