مايكل لويس
مايكل لويس | Source: Courtesy Image

ألقت الشرطة في مقاطعة سانت لوسي بفلوريدا القبض على رجل أثناء محاولته سرقة مركبة من مرآب السجن بعد أن خرج بكفالة في قضية يتهم فيها بالسرقة أيضا.

وقالت الشرطة إن مايكل لويس (37 عاما) قد ألقي القبض عليه في الموقف التابع للسجن بعد أن أفرج عنه بكفالة نهاية الأسبوع الماضي حيث يواجه تهما في قضية سرقة سيارات.

وأثار لويس اهتمام حراس السجن بعد أن تواجد لفترة في موقف السيارات ليكتشفوا أنه نجح باقتحام مركبة وسرق منها ما وجد من نقود وهاتف خلوي.

وأضافت الشرطة أنها ألقت القبض مرة أخرى على لويس بتهم السطو والسرقة، ولكنه خرج مرة أخرى بعد أن دفع كفالة تتجاوز الـ 11 ألف دولار.

بسبب كورونا، قرر الحزب الديمقراطي إرجاء مؤتمره الوطني لاختيار مرشح للانتخابات الرئاسية
بسبب كورونا، قرر الحزب الديمقراطي إرجاء مؤتمره الوطني لاختيار مرشح للانتخابات الرئاسية

وسط تساؤلات مستمرة حول موعد استئناف الحملات الانتخابية الرئاسية بشكلها التقليدي، أعلن الحزب الديمقراطي الأميركي، الخميس، إرجاء مؤتمره الوطني على خلفية المخاوف من فيروس كورونا المستجد الذي يواصل انتشاره في الولايات المتحدة.

ويحدد هذا التجمع مرشح الحزب لمواجهة الرئيس الأميركي دونالد ترامب الذي يسعى للفوز بولاية جديدة، في انتخابات الثالث من نوفمبر المقبل.

وكان مقررا أن ينظم المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي خلال أسبوع الـ13 من يوليو، لكن الموعد دفع إلى أسبوع الـ17 من أغسطس.

وقال رئيس لجنة المؤتمر الوطني جو سولمونيزي في بيان إنه "في ظل الغموض الذي نعيشه حاليا، نعتقد أن أفضل مقاربة تتمثل في أخذ بعض الوقت لمراقبة تطور الوضع حتى يتسنى لحزبنا عقد مؤتمر آمن وناجح".

وجاء القرار عقب تعبير جو بايدن، المرشح الأوفر حظا لتمثيل البطاقة الديمقراطية، عن تأييده لإرجاء المؤتمر الذي تستضيفه مدينة ميلووكي في ولاية ويسكونسن، وذلك حتى يتسنى عقد مؤتمر آمن يحضره المشاركون شخصيا.

ولم ينظم بايدن أي تجمع انتخابي بشكل شخصي منذ10 مارس، عندما ألغى هو ومنافسه بيرني ساندرز التجمعات المسائية في أوهايو بسبب مخاوف على الصحة العامة.

واعتمد بايدن منذ ذلك الحين على مقابلات يجريها من منزله وتنشر على الانترنت.