عناصر أمن في ولاية جورجيا- أرشيف
عناصر أمن في ولاية جورجيا- أرشيف

أعلنت السلطات في ولاية جورجيا اعتقال 82 مشتبها فيهم بعد حملة استمرت أربعة أشهر في ثماني ولايات استهدفت أشخاصا يملكون أو يوزعون "مواد لانتهاكات جنسية عنيفة بحق رضع وأطفال في سنواتهم الأولى".

وقال مكتب التحقيقات في جورجيا الجمعة إن العملية ركزت على اعتقال أفراد وزعوا مواد إباحية ضحاياها أطفال، إلى جانب أولئك الذين يعملون على استغلال الأطفال جنسيا باستخدام الإنترنت.

ونسقت ولايات ألاباما وفلوريدا وجورجيا وميريلاند ونورث كارولاينا وساوث كارولاينا فضلا عن فرجينيا وويست فرجينيا الحملة، فيما نفذت الاعتقالات في الأيام الثلاثة الماضية.

وألقي القبض على 31 من المشتبهين في جورجيا، سبعة منهم توجهوا إلى الولاية بغرض عقد علاقات جنسية مع قاصرين.

وتراوحت أعمار المعتقلين الـ82 بين 20 عاما و70 عاما، فيما تمكنت السلطات من إنقاذ 17 طفلا أو التعرف عليهم كضحايا.

وصادرت السلطات 1613 جهازا رقميا وأصدرت 134 مذكرة اعتقال.

Ivanka Trump, the daughter and assistant to President Donald Trump, listens as President Donald Trump speaks with business…
تمنت على الجميع الالتزام والبقاء في منازلهم لوقف تفشي الفيروس

وجهت كبيرة مستشاري البيت الأبيض إيفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، رسالة مصورة من داخل منزلها للشعب الأميركي، داعية إياهم إلى الالتزام بالقرارات الحكومية المتعلقة بمواجهة فيروس كورونا المستجد في هذه الأوقات التي وصفتها بـ"الصعبة"، معتبرة أن هذه الأزمة التي يعيشها العالم ستنتهي وسيخرج الأميركيون "أقوى من أي وقت مضى".

وتحدثت إيفانكا في مقطع مصور عن قرار الرئيس ترامب الذي أشار فيه الى أنه سيُمدّد الإرشادات الحكوميّة المتعلّقة بـ "التباعد الاجتماعي" حتّى 30 أبريل.

وطالبت في رسالتها من الجميع الالتزام بـ "التباعد الاجتماعي"، مشيرة إلى أن هذه الخطوة تساعد وساعدت في إنقاذ الأرواح وعدم انتقال الفيروس، كما تمنت على الجميع الالتزام والبقاء في منازلهم لوقف تفشي الفيروس.

وكان للجسم الطبي حصة من مقطع ثان نشرته إيفانكا، حيث توجهت بالشكر والتقدير لهم جميعا وقالت: "نحن بحاجة لكم وتحية لكم ولكل المتواجدين في الصفوف الأمامية لمحاربة الوباء".

وكان الرئيس الأميركي رجّح أن يصل معدّل الوفيّات في الولايات المتحدة جرّاء فيروس كورونا المستجدّ إلى ذروته في غضون أسبوعين.

وتوقع ترامب أيضًا أن تكون البلاد في طريقها "نحو التعافي" بحلول الأول من يونيو.