صورة للضابطة- من حساب شون ويلكيرسون على فيسبوك
صورة للضابطة- من حساب شون ويلكيرسون على فيسبوك

لم تمنعها الرياح العاتية والأمطار الغزيرة من أداء واجبها الوطني والإنساني تجاه زميل لها.

في جنازة عسكرية لأحد أفراد القوات المسلحة الأميركية في ولاية آلاباما الجمعة الماضية، لفتت ضابطة وقفت وسط الأمطار والرياح انتباه الحاضرين.

هطلت الأمطار بشدة، والرياح وصلت سرعتها إلى 20 ميلا في الساعة.

انقلب الغطاء الذي وضع لحماية المشيعين من المطر، فصب الماء صبا على رأس الضابطة، ومع ذلك لم ترمش بعينيها واحتفظت بوضعيتها العسكرية الصارمة خلال الجنازة، بحسب أحد أقارب المتوفى.

شون ويلكيرسون الذي توفي جد زوجته طلب من أصدقائه على فيسبوك مساعدته في التعرف على المرأة التي قال إنها لا تزال حديث العائلة حتى اليوم.

ويلكيرسون الذي تقول صفحته إنه يخدم في الجيش الأميركي كتب في المنشور المرفق بصورتها إنه لم يشهد من قبل مثل هذا الأداء المنضبط طيلة 18 عاما في الخدمة.

يسعى الضابط الأميركي إلى إظهار العرفان للضابطة، التي لم يستطع معرفة هويتها لأنها غادرت بسرعة بعد انتهاء المراسم.

​​

قال الشرطي إن واشنطن أعطى المشرد كمامة ليرتديها.
قال الشرطي إن واشنطن أعطى المشرد كمامة ليرتديها.

حقق مقطع فيديو يظهر فيه الممثل الأميركي دينزل واشنطن، ورجل وعناصر من الشرطة مشاركات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وجاء الفيديو الذي لاقى انتشارا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي أياما من مقتل الشاب الأسود جورج فلويد على يد رجل شرطة أبيض في ولاية مينيسوتا الأميركية، الأمر الذي أثار ضجة كبيرة في الولايات المتحد.

وشارك لاعب كرة السلة الأميركي، ريكس شابمان، الفيديو عبر حسابه على تويتر، حيث ظهر واشنطن مرتديا كمامة خلال مخاطبته لرجل أسود واثنين من رجال الشرطة.

وقال شابمان في تغريدته إن "دينزل واشنطن رأى حالة فوضى في ساوث هوليوود في لوس أنجلوس بين الشرطة ورجل مشرد بائس غير مسلح. فترجل من سيارته وجعل من نفسه حاجزا بين الرجل والشرطة. وتم اعتقال الرجل بسلام".

وأظهر الفيديو واشنطن وهو يحمل علبة من كمامات الوجه خلال تقييد الشرطة يدي الرجل المشرد وراء ظهره.

وانتشر على تويتر مقطع فيديو آخر لرجل شرطة يتحدث عن الموقف، الذي أكد وقوعه متحدث باسم واشنطن لصحيفة "يو أس أيه توداي".

وبحسب الشرطي، فقد كان واشنطن يقود سيارته عندما رأى الرجل المشرد على الطريق، الأمر الذي أثار قلقه حيال سلامة المشرد، فسارع بالتوقف لمساعدته. 

وقال الشرطي إن واشنطن أعطى المشرد كمامة ليرتديها ووضع كمامات إضافية في جيبه.

ولاقى المقطع الذي وصف بعض مشاهديه واشنطن بأنه "بطل" رقما تجاوز مليوني مشاهدة على منصات التواصل الاجتماعي، التي أشاد روادها بتصرف الممثل ومنعه لحصول أي تصعيد بين الرجل والشرطة.