الطائرة التي كانت تقل السياح الكنديين بقيادة طيار أميركي
الطائرة التي كانت تقل السياح الكنديين بقيادة طيار أميركي

لقي أربعة كنديين وطيار أميركي حتفهم السبت إثر تحطم طائرتهم في البحر قبالة جزيرة رواتان في هندوراس حيث كانوا يقضون إجازتهم، وفق ما أفادت فرق الإطفاء.

وقالت عناصر الإغاثة إن الطائرة تحطمت قرب بلدة ديكسون كيف بعد دقائق من إقلاعها من مطار الجزيرة.

ولم تتضح بعد أسباب الحادث الذي وقع لدى توجه السياح نحو مدينة تروخيو، الواقعة على بعد 77 كلم من رواتان.

لا زالت الشرطة تبحث عن  لوراين مارادياغا (18 عاما) بعد أن هدد بنقل "فيروس كورنا إلى الجميع"
لا زالت الشرطة تبحث عن لوراين مارادياغا (18 عاما) بعد أن هدد بنقل "فيروس كورنا إلى الجميع"

لا تزال شرطة مدينة كارولتون بولاية تكساس الأميركية، تبحث عن فتاة تدعي أنها مصابة بفيروس كورونا المستجد، وتهدد بنشره في الأماكن العامة.

واستطاعت شرطة كارولتون التعرف على لورين مارادياغا (18 عاما)، وتوجيه اتهامات ضدها بالإرهاب، وفق ما جاء في تغريدة جهاز شرطة المدينة على تويتر.

وقالت الشرطة: "ليس لدينا تأكيد بخصوص ما إذا كانت مارادياغا تمثل تهديدا على الصحة العامة، لكننا سنأخذ تصرفاتها على مواقع التواصل، بجدية تامة".

وكانت مارادياغا قد نشرت مقطع فيديو، ظهرت فيه وهي تقول "الآن في وولمارت (سوبر ماركت)،  وأنا على وشك أن أنقل العدوى للجميع، لأنني إذا أصبت، فالجميع سيصاب".

وأضافت الفتاة، التي كانت تسعل أثناء تصوير الفيديو، "إذا أردتم أن تصابوا بفيروس كورونا وتموتوا، اتصلوا بي.. سأقابلكم وسأقصر أعماركم".

وقبل هذا الفيديو، كانت مارادياغا قد نشرت مقطعا تظهر فيه وهي في أحد الأماكن لفحص فيروس كورونا، حيث يسمع صوت الممرضة وهي تطلب منها الذهاب إلى المنزل وانتظار نتيجة الفحص.