جيبوتي الأكثر تفوقا عربيا في الإصلاحات الاقتصادية
سفينة نقل حاويات تجارية. تعبيرية - أرشيفية

ضبطت السلطات الفيدرالية الأميركية نحو 16.5 طنا من الكوكائين الثلاثاء في سفينة حاويات تجارية في ميناء في فيلادلفيا.

وقال حساب مكتب الادعاء العام لمقاطعة بنسلفانيا على تويتر إن القيمة السوقية للشحنة تناهز مليار دولار.

​​وأضاف المكتب أنه تم القبض على طاقم السفينة إذ يجري التحقيق معهم تمهيدا لتوجيه التهم لهم، حيث عثر على الكوكائين في ثماني حاويات نقل تجارية.

ويبلغ سعر كيلو الكوكائين بالجملة قرابة 28 ألف دولار قبل بيعه في سوق التجزئة وفقا لتقديرات مكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة.

وتعد هذه الكمية الأكبر في تاريخ الميناء التجاري في فيلادلفيا.

ترامب يؤكد أن إدارته ستتخذ الإجراءات الضرورية كافة لتفادي خطر الفيروس
ترامب يؤكد أن إدارته ستتخذ الإجراءات الضرورية كافة لتفادي خطر الفيروس

أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب في مؤتمر صحفي من البيت الأبيض، الخميس، أن الأسابيع المقبلة ستكون "حاسمة" في المعركة ضد فيروس كورونا المستجد.

وقال ترامب بحضور أعضاء من إدارته: "سنتخذ الإجراءات الضرورية كافة لتفادي خطر الفيروس"، مشيرا إلى أنه تم إصدار توجيهات بحماية الأميركيين المعرضين للخطر، وتوفير المساعدات الضرورية.

وقال ترامب إن  الإعانات التي  أقرها الكونغرس ووافق عليها سيستفيد "منها كل الأميركيين تقريبا"، وأعلن وزير الخزانة ستيفن منوشن خلال المؤتمر  أن أول دفعة سترسل بعد نحو أسبوعين، بعد أن أعلن مسبقا أن الإجراءات ستتطلب ثلاثة أسابيع.

ووجه الرئيس الأميركي  إداراته باستخدام قانون الإنتاج الدفاعي لضمان تصنيع أجهزة التنفس الصناعي، مشيرا إلى أن شركة "جنرال موتروز" ستبدأ بالفعل تصنيع هذه الأجهزة،

وتحدث ترامب عن قرارات أخرى تتعلق بتصنيع كمامات وتوفير أسرة للولايات التي تحتاج إليها، وقال إن آلاف الأجهزة والكمامات وصلت نيويورك التي وصل عدد الحالات بها إلى أكثر من 90 ألفا.

وأضاف أنه يتم إجراء أكثر من 100 ألف اختبار لفحص الفيروس يوميا، و"هذا أكبر من أي دولة في العالم".

وقال البيت الأبيض الخميس إن ترامب خضع مجددا لاختبار فحص الفيروس، وجاءت النتائج "سلبية" مشيرا إلى أنه يتمتع بصحة جحيدة ولا تظهر عليه أي أعراض.