ترامب
ترامب

دافع الرئيس دونالد ترامب الاثنين عن سجل إدارته في مجال حماية البيئة قائلا إنه توليها اهتماما كبيرا حتى "يتمتع الأميركيون بحياة أفضل ويحصلون على أفضل ماء وهواء في العالم".

وقال الرئيس الذي تواجه إدارته اتهامات بتجاهل التحذيرات من مسألة التغير المناخي، إن إدارته ملتزمة بحماية "جمال وطبيعة أميركا" وإن لديه أشخاصا "رائعون" يعملون في مجال البيئة.

وأكد في كلمة من البيت الأبيض أن الهواء في أميركا "أفضل ست مرات مقارنة بدول عديدة في العالم، وانبعاثات الكربون تراجعت وسوف تستمر في التراجع". وأشار إلى أن الدول الموقعة على اتفاق باريس المناخي الذي انسحبت إدارته منه يعتمدون مستويات من انبعاثات الكربون أعلى من أميركا.

وقال ترامب إن إدارته تعيد النظر في التنظيمات "الخاطئة" التي اعتمدتها الإدارة السابقة في ما يتعلق بالبيئة.

وأشار إلى أنه يجب البحث عن "الحلول العملية" لمشكلة النفايات التي تلقى في البحار وتصل أميركا.

وأكد ترامب رفضه محاولات الديمقراطيين في الكونغرس اعتماد "الاتفاق الأخضر الجديد"، مشيرا إلى أن الخطة المقترحة سوف تتكلف مبالغ طائلة يصعب توفيرها، وسوف تقضي على آلاف الوظائف "وعلى حلم الأميركيين الفقراء والأقليات".

وأضاف ترامب: "سندافع عن البيئة وندافع أيضا عن الازدهار والوظائف في أميركا".

Ivanka Trump, the daughter and assistant to President Donald Trump, listens as President Donald Trump speaks with business…
تمنت على الجميع الالتزام والبقاء في منازلهم لوقف تفشي الفيروس

وجهت كبيرة مستشاري البيت الأبيض إيفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، رسالة مصورة من داخل منزلها للشعب الأميركي، داعية إياهم إلى الالتزام بالقرارات الحكومية المتعلقة بمواجهة فيروس كورونا المستجد في هذه الأوقات التي وصفتها بـ"الصعبة"، معتبرة أن هذه الأزمة التي يعيشها العالم ستنتهي وسيخرج الأميركيون "أقوى من أي وقت مضى".

وتحدثت إيفانكا في مقطع مصور عن قرار الرئيس ترامب الذي أشار فيه الى أنه سيُمدّد الإرشادات الحكوميّة المتعلّقة بـ "التباعد الاجتماعي" حتّى 30 أبريل.

وطالبت في رسالتها من الجميع الالتزام بـ "التباعد الاجتماعي"، مشيرة إلى أن هذه الخطوة تساعد وساعدت في إنقاذ الأرواح وعدم انتقال الفيروس، كما تمنت على الجميع الالتزام والبقاء في منازلهم لوقف تفشي الفيروس.

وكان للجسم الطبي حصة من مقطع ثان نشرته إيفانكا، حيث توجهت بالشكر والتقدير لهم جميعا وقالت: "نحن بحاجة لكم وتحية لكم ولكل المتواجدين في الصفوف الأمامية لمحاربة الوباء".

وكان الرئيس الأميركي رجّح أن يصل معدّل الوفيّات في الولايات المتحدة جرّاء فيروس كورونا المستجدّ إلى ذروته في غضون أسبوعين.

وتوقع ترامب أيضًا أن تكون البلاد في طريقها "نحو التعافي" بحلول الأول من يونيو.