جو بايدن
جو بايدن

أظهر التقرير الضريبي لنائب الرئيس السابق جو بايدن وزوجته جيل أنهما جنيا أكثر من 15 مليون دولار في عامي 2017 و2018 أي بعد خروجه من البيت الأبيض.

الإقرار الضريبي الذي كشفت عنه حملة بايدن الانتخابية الثلاثاء بيّن أن إجمالي دخلهما في عام 2017 بلغ 11 مليون دولار و4.6 ملايين دولار في 2018.

وهو أكبر من أي دخل حصل عليه أي منافس ديمقراطي في السباق الحالي للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة العام المقبل.

الزوجان أعلنا أيضا في تقرير منفصل أن لديهما أصولا تتراوح قيمتها بين 2.2 و ثمانية مليون دولار.

وكان بايدن قد أعلن عند انتهاء منصبه في يناير 2017 أنه يمتلك أصولا تتراوح قيمتها بين 303 آلاف دولار ومليون دولار.

وحسب شبكة سي أن بي سي، كان إجمالي دخل الزوجين هو 396 ألف دولار عام 2016.

وكسب الزوجان هذه الثروة من عوائد الخطابات التي ألقاها بايدن بعد خروجه من البيت الأبيض وحقوق نشر كتب.

 

 

ترامب منزعج من التشدد بتطبيق قيود التباعد الاجتماعي المفروضة في نورث كارولينا
ترامب منزعج من التشدد بتطبيق قيود التباعد الاجتماعي المفروضة في نورث كارولينا

هدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الاثنين، بأنه قد ينقل مقر انعقاد المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري المقرر في أغسطس، من ولاية نورث كارولاينا، إذا فرضت الولاية قيود التباعد الاجتماعي على التجمعات.

وأرغمت جائحة كوفيد-19 ترامب ومنافسه الديمقراطي جو بايدن، على وقف التجمعات الانتخابية. وعبر البعض عن مخاوفهم من أن تشكل مؤتمرات الترشيح الرسمية الضخمة التي تعج بالحضور، مخاطر على السلامة العامة.

وقال ترامب على تويتر إنه إذا لم يرد الحاكم الديمقراطي للولاية روي كوبر فورا على "ما إذا كان سيسمح بشغل المكان بالكامل فإن الحزب سيجد موقعا آخر للمؤتمر الجمهوري الوطني بكل الوظائف والتنمية الاقتصادية التي حققها".

ومن المقرر أن يبدأ المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري يوم 24 أغسطس آب في مدينة شارلوت.