المركبة البحرية التي ضبطها خفر السواحل الأميركي قبالة السواحل الإكوادورية- الكولومبية
المركبة البحرية التي ضبطها خفر السواحل الأميركي قبالة السواحل الإكوادورية- الكولومبية

نشر خفر السواحل الأميركي مقطع فيديو يظهر اللحظات الأولى لعملية احتجاز مركبة بحرية تشبه الغواصة كانت تحمل كميات كبيرة من المخدرات وسط المياه الدولية في شرق المحيط الهادئ.

وقال خفر السواحل إن المركبة البحرية كانت قادمة من أميركا الجنوبية وتحمل نحو ثمانية أطنان من الكوكايين تزيد قيمتها عن 232 مليون دولار.

وأظهر مقطع الفيديو أحد عناصر خفر السواحل وهو يقفز على سطح المركبة ويفتح غطاء، يخرج منه رجل رافعا يديه نحو الأعلى في إشارة على الاستسلام.

​​وقال المتحدث باسم خفر السواحل ستيفن بريكى لمحطة "أي بي سي" الإخبارية الأميركية إن طائرة تابعة لخفر السواحل رصدت المركبة الشبيهة بالغواصة أولا ومن ثم بدأت عملية المطاردة.

وأضاف أن المركبة التي يبلغ طولها 45 قدما كانت تبحر بسرعة 10 أميال في الساعة وعلى بعد مئات الأميال من الحدود الإكوادورية-الكولومبية.

وكتب الرئيس الأميركي دونالد ترامب تغريدة على تويتر تعليقا على مقطع الفيديو أشاد فيها بالعملية.

​​وقال خفر السواحل في تغريدة إن نائب الرئيس مايك بنس رحب بعودة الطاقم الذي شارك في عملية ضبط شحنة المخدرات.

​​

انتقد ترامب تحذير تويتر من إحدى تغريداته
انتقد ترامب تحذير تويتر من إحدى تغريداته

أعلن البيت الأبيض، الأربعاء، أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب بصدد توقيع أمر تنفيذي يخص شركات وسائل التواصل الاجتماعي. 

وصدرت التصريحات عن المتحدثة باسم البيت الأبيض، كايلي ماكيناني، للصحفيين على متن طائرة "إير فورس ون" الرئاسية، في الرحلة المتجهة من العاصمة واشنطن إلى ولاية فلوريدا الأميركية. 

وأتت التصريحات بعد يوم من تنبيه شركة تويتر من التأكد من الحقائق المذكورة في إحدى تغريدات الرئيس الأميركي، وهو أمر وصفه ترامب بأنه "توجه نحو خنق الأصوات المحافظة" عبر المنصة الاجتماعية.