جنود إسرائيليون في الضفة الغربية- أرشيف
جنود إسرائيليون في الضفة الغربية- أرشيف

وافقت الحكومة الأمنية الإسرائيلية في خطوة نادرة، على بناء 700 منزل لفلسطينيين في جزء من الضفة الغربية يخضع لسيطرتها الكاملة إضافة إلى ستة آلاف وحدة سكنية استيطانية، بحسب ما أعلن مسؤول إسرائيلي الأربعاء.

وأكد المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته، أن الحكومة الأمنية الإسرائيلية وافقت على ذلك الثلاثاء قبيل زيارة متوقعة لجاريد كوشنر، صهر الرئيس الأميركي دونالد ترامب وأحد كبار مستشاريه.

ولم يتضح بعد ما إذا كانت جميع المنازل سيتم إنشاؤها أم أن بعضها مشيد فعلا ويمنح موافقة بمفعول رجعي.

وتتعلق الموافقة على البناء في جزء من الضفة الغربية معروف بالمنطقة "ج"، أي المنطقة التي تخضع للسيطرة الأمنية والمدنية الإسرائيلية وحيث توجد المستوطنات.

وتشكل المناطق "ج" أكثر من 60 في المئة من أراضي الضفة الغربية التي يفترض نظريا أن تشكل في إطار حل الدولتين، جزءا من الدولة الفلسطينية المستقبلية.

 ومن النادر أن تمنح إسرائيل موافقات على قيام الفلسطينيين بالبناء في المنطقة "ج".

ولم تعرف بعد تفاصيل زيارة كوشنر المتوقعة هذا الأسبوع.

كريس كوومو ثالث موظف في شبكة CNN يصاب بفيروس كورونا المستجد
كريس كوومو ثالث موظف في شبكة CNN يصاب بفيروس كورونا المستجد

أعلن  الصحفي الأميركي كريس كومو، وهو شقيق حاكم ولاية نيويورك، أندرو، الثلاثاء،  أنه مصاب بفيروس كورونا المستجد بعد أن جاءت نتيجة فحص خضع له، إيجابية.

وقال كوومو إنه في حالة جيدة، وأنه سيواصل تقديم برنامجه على شبكة CNN، "كوومو برايم تايم"، من منزله.

وكتب على تويتر "في هذه الأوقات الصعبة التي يبدو أنها تزداد تعقيدا يوما بعد يوم، اكتشفت للتو أنني مصاب بفيروس كورونا".

وتابع الصحفي البالغ من العمر 49 عاما، "تعرضت لأشخاص في الأيام الأخيرة ثبتت في وقت لاحق إصابتهم، وأصبت بالحمى والارتجاف وضيف في التنفس".

وأعرب عن قلقه إزاء احتمال نقله العدوى إلى زوجته وأبنائهما الثلاثة، وقال "أتمنى أنني لم أعْدِ الأطفال وكريستينا. لأن ذلك سيجعل وضعي أسوأ من هذا المرض!"

وكان كوومو في مكاتب CNN في حي هادسون يارد في مدينة نيويورك، يوم الجمعة الماضي. وقدم برنامجه من منزله مساء الاثنين، واستضاف شقيقه الحاكم أندرو كوومو.

وأوضح الصحفي أنه سيخضع للحجر الصحي في قبو منزله الذي تحول إلى استوديو برنامجه. 

وكتب على تويتر "سنتغلب جميعا على هذا عبر كوننا أذكياء وأشداء ومتحدين!"

وهذه ثالث إصابة بكورونا متعلقة بمكاتب CNN في نيوريوك، بؤرة كوفيد-19 في الولايات المتحدة. وأبلغ العاملون في الشبكة الإخبارية عن إصابة أخرى في منتصف مارس.

وعلى غرار غيرها من المؤسسات الإعلامية، تبنت CNN إجراءات واسعة لتعديل طريقة عملها ردا على الوباء العالمي، وطلبت من غالبية موظفيها العمل من منازلهم لعدة أسابيع.