مقاتلات تركية (أرشيف)
مقاتلات تركية

قصفت مقاتلات تركية الأربعاء قرى كردية في شمال مدينة دهوك لملاحقة عناصر حزب العمال الكردستاني، بعد ان قصفت قرى أخرى في نفس المنطقة الثلاثاء.

وفي تصريح صحفي قال إسماعيل مصطفى قائممقام قضاء العمادية إن الطائرات التركية قصفت مرتفعات جبل متين في القضاء ولكن لم تسجل أية خسائر بشرية.

وأضاف مصطفى أن القصف المستمر للمقاتلات التركية على المنطقة دفع سكان 160 قرية إلى ترك قراهم وتوجههم إلى مركز قضاء دهوك.

وكانت المقاتلات التركية استهدفت عصر الثلاثاء قرية بيروزانا في قضاء العمادية وعلى ما يبدو استهدف مركبة كانت تقل عناصر من حزب العمال الكردستاني وأضرمت فيها النيران.

عدد الوفيات المسجلة في أميركا حتى مساء السبت بالتوقيت المحلي بلغ 2147 حالات
عدد الوفيات المسجلة في أميركا حتى مساء السبت بالتوقيت المحلي بلغ 2147 حالات

حذر المركز الأميركي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها سكان نيويورك ونيوجيرسي وكونيتيكت من السفر الداخلي غير الضروري لمدة 14 يوما.

وقال المركز، في نصيحة سفر نشرت على موقع الإلكتروني، إن التحذير لا ينطبق على العاملين في صناعات البنية التحتية  بما في ذلك النقل بالشاحنات، والصحة العامة، والخدمات المالية، والإمدادات الغذائية.

 

وكان  الرئيس الأميركي دونالد ترامب تخلى عن فكرة فرض حجر صحي على هذه الولالايات، بعدما كان تطرق في وقت سابق إلى هذه الفرضية في إطار مواجهة الفيروس .

وقال ترامب إنّه طلب من مراكز مكافحة الأمراض، وهي الهيئة الصحّية الوطنيّة، اصدار بيان "حازم" يمنع حركة الدخول إلى هذه الولايات أو الخروج منها، دون أن يعني ذلك إغلاقاً لحدودها.

وتشير آخر أرقام مركز المعلومات في جامعة " جونز هوبكنز" إلى أن عدد الوفيات المسجلة حتى مساء السبت بالتوقيت المحلي بلغ 2147 حالات، فيما ارتفعت الإصابات إلى 122 ألفا و666 حالة.

ودخلت الأسواق الأميركية مرحلة تباطؤ، حيث تراجعت أرباح شركات الطيران والمطاعم والفنادق والشركات التجارية المختلفة وأغلقت عدد من مصانع السيارات، ما انعكس سلبيا على التوظيف، واضطرت هذه الشركات إلى الاستغناء عن عدد كبير من العمالة.