الأميرة هيا بنت الحسين خلال حضورها أول جلسات النزاع القضائي مع زوجها
الأميرة هيا بنت الحسين خلال حضورها أول جلسات النزاع القضائي مع زوجها

غرد الأمير علي بن الحسين الأخ غير الشقيق للعاهل الأردني عبد الله الثاني، الأربعاء، صورة تجمعه وشقيقته الأميرة هيا بنت الحسين مصحوبة بعبارة "اليوم مع أختي وقرة عيني هيا بنت الحسين".

وتأتي تغريدة الأمير علي في وقت يلتزم فيه الأردن الصمت إزاء معركة قانونية بين الأميرة هيا بنت الحسين وزوجها حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بينما يسعى الملك عبد الله لاحتواء أي تداعيات لقضية تشمل أخته غير الشقيقة وحليفا خليجيا مهما.

​​ولم تأت وسائل الإعلام الأردنية على ذكر الجلسة التي عقدتها محكمة في لندن وتقدمت فيها الأميرة هيا بطلب "الحماية من الزواج القسري" يتعلق بأحد ولديها.

كما قدمت الأميرة هيا (45 عاما)، بنت الملك حسين عاهل الأردن الراحل، للمحكمة العليا لإنكلترا يوم الثلاثاء طلبا "بعدم التعرض" الذي يحمي من المضايقة أو التهديدات. ولم يتضح بمن يتعلق الأمر.

وقدمت الأميرة أيضا طلبا بالوصاية القضائية، الذي يعني وضع طفل تحت سلطة المحكمة فيما يتعلق بالقرارات المهمة.

​​

يقول طبيب البيت الأبيض إن "البيانات تشير إلى أن الرئيس لا يزال في صحة جيدة".
يقول طبيب البيت الأبيض إن "البيانات تشير إلى أن الرئيس لا يزال في صحة جيدة".

أكد طبيب البيت الأبيض أن أي آثار جانبية لم تظهر على الرئيس الأميركي دونالد ترامب خلال تلقيه لمدة أسبوعين عقار هيدروكسي كلوروكين، الذي قرر تناوله في إجراء وقائي من مرض كوفيد-19.

وأوضح الطبيب شون كونلي في بيان تناول صحة الرئيس الأميركي "أنهى الرئيس هذا العلاج بكل أمان ومن دون آثار جانبية".

وأضاف "يواصل لخضوع بانتظام لفحوصات كوفيد-19 وقد أتت كل نتائج الفحوصات سلبية حتى الآن".

ويستخدم الهيدروكسي كلوروكين منذ فترة طويلة لمعالجة الملاريا، إلا أن فعاليته على صعيد مرض كوفيد-19 لم تثبت بعد علميا وتثير جدلا كبيرا في أوساط العلماء.

وأعرب الرئيس الأميركي في الأشهر الأخيرة عن تحمسه حيال فعالية هذا العقار. وقال في مارس "أظن انه قادر على تغيير المعطيات"، لكنه أضاف "وربما لن يفعل ذلك".

وفي نشرته المقتضبة، أوضح كونلي أن ترامب (73 عاما) يزن 110 كيلوغرامات فيما طوله 190 سنتيمترا، أما نبضات قلبه فهي 63 نبضة في الدقيقة.

وختم الطبيب قائلا إن "البيانات تشير إلى أن الرئيس لا يزال في صحة جيدة".