مواطن متخفي داخل متجر إل باسو
مواطن متخفي داخل متجر إل باسو

نشرت شبكة آي بي سي نيوز الأميركية، فيديو يوثق لحظة دخول رجال شرطة إل باسو في تكساس للمتجر الذي كان مسرحا السبت لمجزرة راح ضحيتها 20 أميركيا على يد شاب في العشرينيات من عمره.

الفيديو يظهر رجال الشرطة وهو يتقدمون بحذر لإنقاذ المواطنين الذين أصابهم الذعر داخل المتجر

الفيديو الذي سجله شاب يعمل في متجر للملابس عبر هاتفه الخلوي، يظهر حالة الرعب التي أصابت المواطنين وكيف استطاعت الشرطة السيطرة على الموقف بالرغم من عددهم الكبير.

​​وأكد الشاب لشبكة آي بي سي نيوز، أنه سجل الفيديو من داخل المحل عن طريق الخلسة مخافة أن يراه الجاني.

وبحسب قوله فإنه تفطن لما يجري عندما دخلت محله سيدة مسرعة وهي تصرخ "هناك رجل يشهر سلاحا فتاكا".

ويتابع المتحدث نفسه "أغلقت باب المحل مباشرة وقررت توثيق ما يجري خدمة لمصالح الشرطة".

 حقق بايدن انتصارات حاسمة في الانتخابات التمهيدية
حقق بايدن انتصارات حاسمة في الانتخابات التمهيدية

أظهر استطلاع للرأي أجرته وكالة رويترز وشركة أيبسوس، تقدم المرشح في السباق الرئاسي الديمقراطي جو بايدن على الرئيس الأميركي دونالد ترامب بنسبة كبيرة.

وقال 46 بالمئة من أكثر من 1100 شخص شاركوا في الاستطلاع إنهم سينتخبون بايدن، فيما قال 40 بالمئة إنهم سيختارون ترامب.

وفي استطلاع مماثل جرى بداية الشهر، تقدم بايدن بنقطة واحدة في المئة فقط.

وبحسب رويترز فقد يكون وجود ترامب على رأس القرار في مثل هذا الوقت الذي يجتاح فيه فيروس كورونا الولايات المتحدة ويسبب الكثير من الخسائر، سببا في تراجع شعبيته.

لكن بايدن، الذي لا يشغل منصبا ابتعد عن الأضواء بسبب اهتمام الجمهور الأميركي بفيروس كورونا الذي أجبر الملايين منهم على البقاء في منازلهم، وقال 89٪ من المشاركين في الاستطلاع إنهم قلقون "للغاية" أو "إلى حد ما" من الفيروس.

وقال نحو 44 ٪ من المشاركين في الاستطلاع إنهم وافقوا على الأداء العام لترامب، بينما قال 48 ٪ قالوا إنهم أعجبوا بالطريقة التي استجاب بها لتفشي الفيروس التاجي.

طلب الرئيس الأميركي دونالد ترامب  من الأميركيين، الثلاثاء، الاستعداد لـ"أسبوعين عصيبين للغاية" في مواجهة ذروة وباء فيروس كورونا المستجد.