حامد سنو، المغني الرئيسي في "مشروع ليلى" خلال مهرجان إهدنيات عام 2017
فرقة "مشروع ليلى" خلال مهرجان إهدنيات عام 2017

قررت فرقة موسيقية هولندية الأحد الانسحاب من "مهرجانات بيبلوس (جبيل) الدولية" بلبنان، احتجاجا على إلغاء حفل فرقة "مشروع ليلى". 

وكانت حفل فرقة "مشروع ليلى" قد منع بعد اعتراض رجال دين من الكنيسة متهمين الفرقة بـ"التجديف".

وحفل الفرقة الهولندية "Within Temptation" كان مقررا في السابع من أغسطس. وأشارت الفرقة إلى ما اعتبرته "فشل" السلطات اللبنانية في توفير الحماية للفنانين.

وقدمت الفرقة اعتذارها للجمهور اللبناني عن القرار الذي وصفته بـ"المؤلم"، معبرة عن أملها في العودة إلى لبنان في ظروف أفضل.

​​

ترامب يؤكد أن إدارته ستتخذ الإجراءات الضرورية كافة لتفادي خطر الفيروس
ترامب يؤكد أن إدارته ستتخذ الإجراءات الضرورية كافة لتفادي خطر الفيروس

أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب في مؤتمر صحفي من البيت الأبيض، الخميس، أن الأسابيع المقبلة ستكون "حاسمة" في المعركة ضد فيروس كورونا المستجد.

وقال ترامب بحضور أعضاء من إدارته: "سنتخذ الإجراءات الضرورية كافة لتفادي خطر الفيروس"، مشيرا إلى أنه تم إصدار توجيهات بحماية الأميركيين المعرضين للخطر، وتوفير المساعدات الضرورية.

وقال ترامب إن  الإعانات التي  أقرها الكونغرس ووافق عليها سيستفيد "منها كل الأميركيين تقريبا"، وأعلن وزير الخزانة ستيفن منوشن خلال المؤتمر  أن أول دفعة سترسل بعد نحو أسبوعين، بعد أن أعلن مسبقا أن الإجراءات ستتطلب ثلاثة أسابيع.

ووجه الرئيس الأميركي  إداراته باستخدام قانون الإنتاج الدفاعي لضمان تصنيع أجهزة التنفس الصناعي، مشيرا إلى أن شركة "جنرال موتروز" ستبدأ بالفعل تصنيع هذه الأجهزة،

وتحدث ترامب عن قرارات أخرى تتعلق بتصنيع كمامات وتوفير أسرة للولايات التي تحتاج إليها، وقال إن آلاف الأجهزة والكمامات وصلت نيويورك التي وصل عدد الحالات بها إلى أكثر من 90 ألفا.

وأضاف أنه يتم إجراء أكثر من 100 ألف اختبار لفحص الفيروس يوميا، و"هذا أكبر من أي دولة في العالم".

وقال البيت الأبيض الخميس إن ترامب خضع مجددا لاختبار فحص الفيروس، وجاءت النتائج "سلبية" مشيرا إلى أنه يتمتع بصحة جحيدة ولا تظهر عليه أي أعراض.